كيفية تحقيق أعلي نسبة من المبيعات على الإنترنت
كيفية تحقيق أعلى نسبة من المبيعات على الإنترنت

 

العديد من الأشخاص أصبحوا في بحث متواصل عن أفضل الطرق المبتكرة لزيادة المبيعات الخاصة بهم على الإنترنت فإن أفضل الأساليب للتسويق الجيد “أن تقوم بإختبار كل شئ بنفسك” لأننا لا نستطيع معرفة أفضل الطرق التي ستقود إلى النجاح، فليس من السهل معرفة المتطلبات اليومية للسوق، وحتى إذا قمت بالتخطيط بشكل جيد فإن الواقع يختلف بكثير ولايمكنك المجازفة، فمن المهم أن تجرب كل شيء لمعرفة أفضل الأساليب التي من الممكن إتباعها، وسوف نتعرف على عدد من الطرق والأساليب التي ستساعدك في تحقيق أعلى نسبة من المبيعات وسوف تحدث فرق كبير في نسبة المنتجات التي ستبيعها.

 

قلل من عدد المنتجات المعروضة على صفحتك الرئيسية

لو كنت من الأشخاص الذين يقوموا بتسويق مجموعة من السلع أو الخدمات من خلال الإنترنت وتريد زيادة مبيعاتك، فإنه من أفضل الطرق المجربة والتي حققت أعلى نسبة من الأرباح هي تقليل عدد المنتجات المعروضة مع تقديم شرح جيد لكل منها مما يؤدي لزيادة المبيعات بنسبة معينة.

 

فإذا كنت تقوم بعرض عدد كبير من المنتجات حتى ترضي عدد كبير من المستهلكين، فبدلا من ذلك يمكنك عرض منتج واحد فقط أو عدد من المنتجات التي لها علاقة بموضوع واحد مما سيؤدي لجذب إنتباه مجموعة معينة من المستهلكين معينة، ومن المؤكد أنك لن تتوقف عن تسويق السلع الأخرى فمن الممكن بيعها عن طريق مواقع أخرى، وبعد ذلك قدم شرح تفصيلي للسلعة الأساسية في صفحتك الأولى ويمكنك جعل هذه التجربة تستمر لمدة أسبوع لمعرفة النتيجة.

 

وضع قائمة المفضلات في مكان ملائم بالصفحة

تعرف تحت العديد من الأسماء القائمة المفضلة أو القائمة البريدية الهدف من وراء تلك القائمة أن تكون على إتصال دوري بالعملاء المميزين الذين سوف يلعبون دورا هاما في زيادة المبيعات الخاصة بالمنتجات على الإنترنت، وستتمكن من خلالها من متابعة العملاء والمتابعين للموقع الخاص بك وتكون على علاقة جيدة بهم.

 

ويمكنك وضع تلك القائمة على أول جزء يهتم العميل بالنظر إليها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان في أعلى جزء من الجانب الأيسر في أو أعلى الجانب الأيمن أو في المنتصف، ومن الضروري عدم نسيان وجود تلك القائمة في كل صفحات موقعك، وهناك طريقة أخرى وهو وضعها لتغطي الشاشة بأكملها لتظهر بعد تحميل الموقع ليتمكن من رؤيتها جميع الزوار، ومن المهم تعديل مكان القائمة كل فترة، وعمل مقارنة وبعد ذلك اختيار المكان الملائم للقائمة.

 

إستعمال الدعاية التي تقوم بتغطية الشاشة بالكامل

معظم الناس على علم بالنوافذ التي تظهر بشكل تلقائي عند الدخول لإحدى المواقع، ولقد كان لها دور كبير في إرتفاع نسبة المبيعات على الإنترنت بشكل ملحوظ، ولكن عند إستعمال هذه الطريقة بأسلوب خاطئ فإنها تكون سبب في الشعور بالضيق لدى العديد من الزوار، ولذلك قامت بعض المتصفحات بمنع تواجدها، لكن لحسن الحظ هناك أسلوب جيد للغاية وليس محظور من قبل المتصفحات.

 

هذا الأسلوب يتألف من عدد من النوافذ التي تغطى الشاشة بالكامل ومعروف باسم “Hover Ads”، ولقد ساعد هذا الأسلوب في إرتفاع المبيعات الخاصة بإحدى المواقع على الإنترنت بنسبة 162%، ولتلك الطريقة دور فعال جدا فهي تمكنك من تقديم عروضك الهامة أو التي ستتوقف بعد فترة أمام كل الزوار بشكل مباشر.

 

إستخدام كلمات جاذبة للعين في بداية الصفحة

ومن أهم الأماكن في الموقع رأس الصفحة لأن الزوار يهتموا بقراءة الكلمات الأولى، ولذلك يلعب دور كبير في زيادة المبيعات على الإنترنت، ومن الممكن أن يصبح بذلك أكثر الأماكن المؤثرة في زيادة معدل المبيعات، ومن أهم الأمور التي يجب أن تكون على علم بها عند وضع عنوان أن يكون ملفت للنظر، ومثال على ذلك لا تستخدم “أروع حافظة لحماية جهازك المحمول” ولكن استخدم العبارة التالية “تمكن العديد من الناس من المحافظة أجهزتهم المحمولة ضد الكسر، تعرف على ذلك”.

 

 التحدث عن المشكلة التي يتعرض لها العميل وطرق حلها من خلال شراء المنتج

عندما تقوم بعرض المنتج الخاص بك، فإنه من المهم أن تتحدث عن كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج لتوضح للعميل أنك تمر بنفس المشكلة، وإذا شعر العميل أنك تتعرض لنفس المشكلة سيكون لديه ثقة في إمكانيتك على حل مشكلته، وبعد التحدث عن المشكلة اعرض المنتج في صورة أنه الحل الوحيد لمشكلتك، مما سيؤدي لزيادة نسبة المبيعات.

 

التحلي بالمصداقية لتتمكن من الحصول على ثقة العملاء

من الضروري أن تعبر المنتجات الخاصة بك على مصداقيتك لدى العميل ونتيجه لذلك ستحصل على ثقته ويقوم بشراء المنتج، وهناك بعض الأساليب التي ستساعدك على جعل العميل يشعر بالمصداقية، وسوف نتحدث عن أكثر الطرق المفيدة والفعالة.

 

ومن أكثر الطرق فاعلية والتي تظهر مدى مصداقيتك أمام العملاء هو تقديم رأي العملاء السابقين الذين قاموا بشراء المنتج من قبل، وسوف تحصل على هذه الأراء من خلال البريد الإلكتروني حيث يقوم كل عميل بإرسال تقييم للمنتج بعد الشراء، ليوضح لك كيف تمكن المنتج من حل مشكلته، وهذا أمر مهم للغاية، لأن العميل الذي يعبر لك عن مدى مساعدة المنتج له أفضل من ذلك الذي يقول أن المنتج ممتاز.

 

الأسلوب الآخر الذي يمكنك الإعتماد عليه لتبين مدى مصداقيتك للعميل هو أن تظهر للعميل أن لديك خبرة ومعلومات كثيرة عن المنتج وأنك تعتمد عليه بشكل كامل ومن خلال ذلك ستصبح قادر على حل المشاكل التي يتعرض لها العملاء.

 

توجيه الكلام للعملاء بشكل دائم

عندما تقوم بكتابة الوصف الخاص بالمنتج وتتحدث عنه لتوضح أهميته فمن المهم عدم الإكثار من إستخدام كلمة “أنا” وإستخدم بدلا من ذلك الضمير “أنت”، وبذلك ستشعر العميل أن المنتج صنع خصيصا له مما سيؤدي لزيادة المبيعات الخاصة بك، ومن المهم أن تجعل العميل يشعر بحاجته للمنتج وأنه من المهم حصوله عليه.

 

عرض صور للمنتجات أثناء الوصف

إذا قمت بعرض صور للمنتج أثناء الوصف سيظهر كأنه حقيقي أكثر، مما سيؤدي لزيادة المصداقية، ونتيجة لذلك سيرتفع معدل المبيعات على الإنترنت، وذلك من أهم الطرق المجدية لضمان ثقة العميل في منتجك، وفي بعض الأوقات عنما تقوم بتوضيح جميع التفاصيل الخاصة بالمنتج قد يؤدي ذلك لضياع صفقة البيع، ولذلك يجب عرض صور توضيحية فقط لتظهر أهمية المنتج ولا توضح كافة التفاصيل.

 

إستعمال وصف جذاب من أجل زيادة معدلات البيع

هناك عدد قليل جدا من الزوار الذين يهتموا بقراءة كافة التفاصيل إلى النهاية، لكن الأغلبية العظمى يقوموا بقراءة الكلام الجذاب فقط، ولهذا من المهم عرض عدد من الكلمات الجذابة والتي يكون لها دور فعال في إرتفاع نسبة المبيعات على الإنترنت، وذلك من خلال إستعمال خط مميز، أو ملون، إستخدام عناوين جانبية توضح صفات المنتج وتجعل العميل يرغب في قراءة باقي الموضوع.

 

التعرف على نتيجة التغيرات وعمل إحصائيات

يوجد الكثير من التطبيقات والبرامج التي يمكن إستخدمها لمعرفة التغيرات التي حدثت في المواقع بعد إستعمال الأساليب السابقة ولإجراء الإحصائيات نظير مبلغ معين من المال مثلWebTrends7 يعرض عدد من الخدمات مقابل مبلغ مالي مرة واحدة في الشهر، وكذلك يمكنك الإعتماد على بعض الخدمات المجانية، وسوف تتمكن من خلال هذا التطبيق من معرفة تأثير تلك التغييرات في مرة واحدة فقط بدون الحاجة إلى القيام بتجربة كل تغيير لوقت معين.

 

وهناك تطبيق Offermatica الذي يساعدك على معرفة عدد الزيارات ونتائج التغيرات على أداء المنتجات السابق، ولكن سيتم دفع المبلغ هنا وفقا لعدد الزيارات، وهذا الخيار مناسب لأصحاب الزيارات القليلة.

 

وفي النهاية ستتمكن من تحقيق زيادة في المبيعات من خلال الصبر والمثابرة، حاول تجريب كافة التغيرات السابقة حتى تتمكن من معرفة متطلبات السوق في الوقت الحالي، ويمكنك إلقاء نظرة على المواقع الشهيرة للتعرف على أسلوبها في عرض المنتجات.