أفضل الأساليب لتقليل النفقات الخاصة بالترفية
أفضل الأساليب لتقليل النفقات الخاصة بالترفيه

كل فرد مهما كان المستوى الإجتماعي الخاص به فإنه يحاول بشتى الطرق الإستمتاع بوقته، ويحاول بكافة الطرق تحقيق المتعة ويسعى في ذات الوقت لخفض النفقات الخاصة بالترفيه، ولكن الأبحاث والدراسات الحديثة أثبتت أن معدل الإنفاق على أجهزة الترفيه قد إزداد بشكل مبالغ فيه خلال الفترة السابقة، بشكل خاص مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه في جميع مجالات الحياة.

وسوف نتعرف على عدد من الأساليب البسيطة التي ستمكنك من التمتع بالوقت مع إستخدام أقل التكاليف.

 

البعد عن العادات الغذائية الخاطئة

لقد تسببت الضغوطات اليومية التي نمر بها في العديد من الأمور السلبية، فلقد أصبحنا نعتمد على الوجبات السريعة بشكل كبير ويومي، ويرجع السبب في ذلك لسهولة طلبها والعمل على توفير الوقت والجهد الذي نحتاجه لإعداد الطعام في المنزل، إلى جانب المذاق اللذيذ، لكنها تكون مرتفعة السعر، فإذا قمت بدعوة أفراد عائلتك لتناول العشاء بالخارج ستقوم بدفع مبلغ ضخم من راتبك الشهري.

لذلك فكر في طرق جديدة لتحضير طعام شهي وجذاب في المنزل أفضل من المصاريف الكثيرة، فمن الممكن أن تقوم بتحضير الكعك والكيك الملون للأطفال، ومن الممكن أيضا إستخدام الإنترنت للبحث عن الأكلات الجديدة.

 

البحث عن المطاعم منخفضة الأسعار

إذا كنت تريد الخروج برفقة أصحابك أو أفراد عائلتك لتناول طعام العشاء في الخارج، فمن الممكن إختيار المطاعم التي تقوم بتقديم تخفيضات خلال أوقات معينة من الشهر أو المطاعم منخفضة السعر، ولقد أصبح من السهل إستخدام الانترنت من أجل إيجاد المطاعم التي تقوم بتقديم العروض والتخفيضات حتى تتمكن من تقليل النفقات.

 

الإشتراك في القنوات الفضائية التي تقدم سعر معقول

معظم الإشتراكات الخاصة بالقنوات الفضائية تحتوي على مئات القنوات التي لن تشاهدها مطلقا، وتقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل ذلك ولحل تلك المشكلة، فإنه من الممكن أن تقوم بتحديد القنوات التي تشاهدها بالفعل أنت وأسرتك، ومن الممكن أيضا القيام بالبحث عن الشركات الأخرى التي تستطيع تقديم باقات متعددة خاصة بالإشتراك تتوافق مع إحتياجاتك، وتمكنك من توفير المال الذي لا تنتفع به.

أما إذا كنت مشترك في الانترنت السريع فيمكنك القيام بشراء كارت للإنترنت يساعدك على مشاهدة كافة القنوات التي ترغب بها من دون الحاجة للإشتراك في باقات القنوات.

 

التدقيق في فاتورة الهاتف

لقد تمكنت الهواتف بمختلف أنواعها من إحتلال الجزء الأكبر من الميزانية الشهرية الخاصة بك بدون الشعور بذلك، ففي العديد من المرات تقوم بتجديد الإشتراك ودفع المال نظير العديد من الخدمات التي لا تستخدمها أبدا، أما إذا كنت تقوم بعمل العديد من المكالمات الدولية بسعر مرتفع فمن الممكن إستعمال الخدمات والتطبيقات التي يوفرها الإنترنت، مما سيؤدي لإنخفاض النفقات وعدم ضياع المال.

 

اختيار إشتراك الإنترنت الملائم

يعتبر الإشتراك الخاص بالإنترنت من أهم وسائل الترفيه التي تتسبب في ضياع الكثير من الأموال بدون الشعور بذلك، لذلك من الضروري اختيار الإشتراك الذي يتوافق مع متطلباتك، يمكنك عمل مقارنة بين كافة الشركات التي توفر تلك الخدمات، والقيام بإختيار أقل الأسعار مع الجودة الممتازة، وكذلك من الممكن تقليل السرعة الخاصة بالإنترنت.

 

عدم الذهاب للسينما أسبوعيا

يمكنك إستبدال الذهاب للسينما بشكل دوري وضياع الكثير من الأموال في ذلك الأمر، بإستئجار شرائط فيديو أو يمكنك الإشتراك في القنوات الفضائية التي تقوم بعرض الأفلام الجديدة أو مشاهدة تلك الأفلام على الإنترنت، مما سيؤدي لتقليل النفقات.

 

لا تضيع الكثير على ألعاب الفيديو

الكثير من الناس يقوموا بإنفاق مبالغ كثيرة من أجل شراء ألعاب الفيديو الحديثة من أجل التباهي والفخر أمام الأصدقاء، مما يتسبب في زيادة معدل النفقات وبدلا من ذلك يمكنك الإنتظار فترة معينة من الزمن أو حتي بعض الأشهر إلى أن يقل السعر الخاص بتلك الألعاب وتستطيع شرائها، وفي الغالب ستشعر بالملل منها وتريد شراء ألعاب أحدث.

 

مشاهدة المباريات الرياضية بالمنزل

يمكنك القيام بمشاهدة كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية في منزلك بدلا من إنفاق مبالغ كثيرة على مشاهدتها في الملاعب، ويمكنك مشاهدة المباريات الهامة في الملعب فقط، مما سيقلل من النفقات.

 

اختيار أماكن ملائمة لترفيه أطفالك

قد تستطيع الذهاب لمدن الملاهى والحدائق الخضراء، لكن لا تقوم بذلك الأمر دائما فيمكنك الذهاب لأماكن الترفيه ذات الأسعار المعتدلة كالمتنزهات العامة أو يمكنك قضاء بعض الوقت معهم بالمنزل.