التخطي إلى المحتوى
جمهورية الكونغو الديمقراطية
جمهورية الكونغو الديمقراطية

زائير هو الإسم الأصلي الذي كان يطلق على دولة جمهورية الكونغو الذي عُرفت فيما بعد بإسم جمهورية الكونغو الديمقراطية , فدعونا نتعرف على هذه البلد الجميلة من جميع نواحيها .

 

أين تقع جمهورية الكونغو الديمقراطية :

تحيط بها عدد من الدول في الشمال والجنوب والشرق والغرب وهي دول إفريقيا الوسطى ودولة أوغنداودولة رواندا ودولة السودان وخليج غينيا وغيرها من الدول المجاورة , كما إنها تقع في وسط جنوب قارة إفريقيا .

 

كم تبلغ مساحة جمهورية الكونغو الديمقراطية :

تبلغ مساحة جمهورية الكونغو الديمقراطية في حدود 2345410 كيلو متر مربع , والتي تنقسم إلى يابسة ومياه حيث تبلغ مساحة اليابسة في حدود 2267600  كيلو متر مربع ومساحة المياه في حدود 77810 كيلو متر مربع .

عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية هي كينشاسا والتي تعتبر أكبر المدن في الكونغو من حيث المساحة ويعيش فيها أكثر من ثلث السكان .

 

كم يبلغ عدد سكان جهمورية الكونغو الديمقراطية :

عام 2016 تم إحصاء عدد سكان الكونغو وكانت النتيجة حوالى 85026000 مليون نسمة , وتتواجد في الكونغو أربع مجموعات عرقية وهم : مجموعة الكنغوليون، مجموعة الباتيكا، مجموعة المابوشي، ومجموعة السنغا , بالإضافة إلا أنه يوجد عدد كبير من الجنسيات المختلفة .

 

ماهي اللغات التي يتحدث بها سكان جهمورية الكونغو الديمقراطية :

تتواجد في جمهورية الكونغو أكثر من مئتين لغة محلية يتحدث بها السكان , كما تتواجد أربعة لغات أساسية وهي للغة اللنجالا، اللغة السواحيلية، اللغة التشيلوبا، اللغة الكيكونجو , واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الفرنسية وذلك لتواجد عدد كبير من الفرنسيين في الدولة , كما يتم إستخدام اللغة الإنجليزية في الأماكن السياحية للتعامل مع السياح .

 

ماهي العملة السائدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية :

العملة الرسمية للبلاد هي الفرنك كونغولي والتي تستخدم في جميع المعاملات المادية والتجارية في الجمهورية .

 

إلى أي مدى تهتم جمهورية الكونغو الديمقراطية بالتعليم :

التعليم الأساسي في الدولة يكون إجباري حيث يبدأ من سن ست سنوات حتى سن إثنى عشر سنة , وبسبب ذلك قلت نسبة الأمية وزادت نسبة المتعلمين في جمهورية الكونغو الديمقراطية لـ75 % , ورغم وجود عدد منخفض من المدارس المجهزة بالتقنيات المتطورة في المناطق الريفية في الجمهورية إلا أن نص السكان يلتحقون بالمدارس الثانوية .

المرحلة الجامعية وهي المرحلة الأخيرة من مراحل التعليم ويدخلها الطالب الحاصل على مجموع في الثانوية العامة ليلتحق بالكليات على حسب مجموعة من خلال ثلاث جامعات تنتشر في الجمهورية .

 

ماهي الأماكن السياحية التي تشتهر بها جمهورية الكونغو الديمقراطية :

تعتبر جمهورية الكونغو الديمقراطية من الدول التي تعتمد على جزء كبير من دخلها القومي من السياحة من خلال الأماكن السياحية الشهيرة مثل المدينة السياحية برزافيل والتي تحتوي على تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والمتاجر والأسواق التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم .

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *