قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد
قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد

 

يحب كل شخص أن يكون حائزا على قلوب الآخرين ، وأن يقوم كل شخص بالحصول على كلمات تعطيهم مزيد من السعادة والطاقة الإيجابية التي تدفعهم للعمل ويحب الأشخاص ذوات الشكل الجميل الاستماع إلى كلمات تشعرهم بذاتهم ، ولكن من المعروف أن هذا الجمال يذهب ولا يكون له قيمة إذا لم يصاحبه جمال في الروح ، وتعتبر الجاذبية أحد أهم العناصر التي تعطي للروح جمالا ، وهناك 10 قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد وهما ما يلي:

 

فهم الآخرين يعد قاعدة هامة من قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد:

حيث يفضل أن تكون المرأة قادرة على فهم مشاكل الآخرين وأن تكون المرأة لها القدرة على مجاملة الآخرين في الأفراح والأحزان بل الأحزان قبل الأفراح ، والكبيرة والصغيرة والصغيرة قبل الكبيرة.

 

الصراحة من القواعد التي تساهم في تشكيل شخصية الفرد:

حيث أن التمتع بهذه الصفة من أهم الصفات التي يجب على المرأة التحلي بها، فحاول أن تتمتع بالصراحة أكبر قدر ممكن، حتى تكون الأفضل بين الموجودين من حولك، وعليك التخلص من الأمور التي تقف عائق بينك وبين صراحتك، والتي تجعلك تلجأ إلى الكذب في بعض الأمور، فحاول أن تكون الأفضل حتى ولو كان الجميع من حولك سيئين.

 

عدم البوح بالمتاعب الخاصة أمام الجميع:

حيث  يعتبر الشعور بالحزن والضيق والألم عوامل توجد من الأصل في الإنسان فهي ملازمة للإنسان ولكن بدرجات لذا يجب على الإنسان إخفاء هذه المشاعر حتى لا يضايق الآخرون ولا يشعرون بالنفور منه.

 

التفكير والتصرف بنفسية الخير:

يعتبر هذا العنصر من العناصر المهمة جدا التي تحافظ على جاذبيتك ، وحتى إذا كنت تتسمي بكل الصفات التي ذكرناها والتي تتسم بهذه الصفة فإنك بذلك فقدتي عنصرا مهما، وتخلص من روح العدوانية التي توجد في نفس كل إنسان بالفطرة.

 

التفاؤل المعقول من قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد :

يعتبر التفاؤل سمة من السمات الرائعة التي بدأت للاسف الشديد في الإختفاء بسبب ما نعانيه من ضغوط وظروف ، ولكن علينا أن نتغلب على الظروف بالتفاؤل والابتسام ، وهذا لا يعني أن يجب أن يتخطى عن الحدود المعقول ، وأيضا لا يعني أن المتفاؤل لا يمر بلحزات يائسة ولكنه بالتفاؤل يستطيع أن يجدد الأمل في حل مشاكله.

 

علم الاستماع من قواعد تساهم في تشكيل شخصية الفرد:

يعتبر الشخص الذي يعطي اهتماما للشخص الذي يحاوره شخص جذاب جدا ، حيث أنه يترك كل ما في يده ليعير صديقه الاهتمام والانتباه ، وهذا الشخص يعد محبوبا جدا.

 

التفكير بنفسية مرحة يخلصك من المتاعب:

حيث أنه في حالة وجود موضوع ما تريدي ان تفكري فيه يجب عليك أن تكون هادية النفس ، أما في حالة إذا كنتي في حالة من الكآبة فإن العولقب ستكون وخيمة.

 

عدم التعالي على الآخرين :

من الأمور الهامة التي تساعد في تشكيل شخصية أن تكونش خصية متواضعة، وتتخلص من أسلوب التعالي على الآخرين، حيث أن الفرد يجب عليك عندما تتعامل مع شخص ما أن تعاملهم بطريقة متواضعة حتى لا يبتعدون عنك ، لأن كلنا بشر وكلنا متساوون.

 

تقبل ملاحظات الغير بصدر رحب:

يجب عند استقبالك لنقد وآراء الآخرين أن تتقبليها بصدر رحب ، ويجب أيضا أن تتحكمي في عواطفك وأيضا يجب أن تستمعي إلى ما يوجه إليك بابتسامة ويجب أن تتحكمي في عقلك وتسيطري على مشاعرك.

إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :

لابد وأن كل إنسان بحاجة إلى سماع كلمات ترضيه ولكن لا يصل إلى درجة النفاق ، وفي حالة إعجابك بشيء ما يفضل أن تظهري إعجابك في الوقت المناسب.