زيت الزيتون من أشهر الزيوت حول العالم نظرا لأهميته وفوائده المتعددة فهو له إستخدامات كثيرة منها الطبخ وترطيب الجلد وزيت للشعر اليوم سوف نتعرف على فوائد زيت الزيتون للطفل ولشعر الطفل.

زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون للطفل ولشعره

جلد الطفل

من المعروف أن بشرة الطفل لا تتحمل شيء لأنها حساسة جدا ويحدث لها تهيج وإحمرار بسبب الكريمات والزيوت ولكن زيت الزيتون يعمل على ترطيب بشرة الطفل ويوجد به عناصر غذائية مفيدة جدا وهامة للطفل ولذلك يمكن دهنه للطفل في كل الأعمار حتى الصغيرة.

الحمل

الأم التي تتناول كميات مناسبة من زيت الزيتون وهي حامل تلد طفل ذكي ويتمتع بصحة جيدة عن الأخرين وكذلك الأم التي تتناول زيت الزيتون في الرضاعة الطبيعية تمد الطفل بالعناصر المطلوبة والأساسية لنمو الطفل بشكل رائع وصحي أكثر.

تدليك الطفل

عندما تود أن تجعل الطفل هادئ ويتمتع بالإسترخاء لا تنسي تدليك الطفل بزيت الزيتون حتى تعمل على ترطيب جلد الطفل فحول العالم يشتهر زيت الزيتون لتدليك الصغار فهو يعمل على منع توتر لدى الطفل.

شعر الطفل

من فوائد زيت الزيتون تغذية شعر الطفل فهو يعمل على تنعيم الشعر وعلاج خشونته وعلاج تجعيد الشعر وهو يعمل على التخلص من البقع التي تكون موجودة في مرحلة المهد لدى الطفل وهي تكون مختلفة الشكل وتكون موجودة بعد فترة بسيطة من عملية الولادة وتكون عبارة عن طبقة جافة ويمكن أن ندلك فروة رأس الطفل بقليل من زيت الزيتون بقماش ناعم ونتركه فقط ربع ساعة ونغسله بشامبو مخصص للطفل وكل إسبوع نقوم بتكرار هذه العملية ثلاث مرات .

الإمساك

يعمل على حل مشكلة الإمساك لدى الطفل من خلال تناول جزء بسيط من زيت الزيتون فهو خفيف على المعدة ويحل مشكلة الإمساك المتكرر.

من فوائد زيت الزيتون تدليك جلد الطفل لعلاج التوتر، علاج قشرة الرأس وتنعيم الشعر والتخلص من التجعيد، ترطيب جلد الطفل وحل مشكلة الإمساك.