أسعار الكلاب وأنواعها المختلفة
أسعار الكلاب وأنواعها المختلفة

 

يحب أغلب الناس أن يكون لديهم حيوان أليف خاص بهم، يقومون بتربيته في المنزل أو المزرعة الخاصة بهم وتختلف الحيوانات المحببة لكل شخص ما بين الخيول العربية الأصيلة والطيور بأنواعها المختلفة والبعض الآخر يفضل أن يقوم بتربية نوع خاص بعينه من الكلاب دون سواه فما الذي يميز كل نوع من الكلاب وما الفرق بينهم وأيهم أفضلهم لك وسنتناول أيضاً في الموضوع أسعار الكلاب وأنواعها المختلفة.

 

أسعار الكلاب المختلفة

كلب جيرمن شيبرد German shepherd

حيث تعتبر هذه الفصيلة من الكلاب هي الفصيلة الأصيلة النقية ويوجد منها فصيلة هجينة، ويميز هذه الكلاب في كونها كلاب مخلصة جدا ومحبة لصاحبها ومنتشرة بشكل واسع ويسهل تربيتها وتدريبها بدون عناء وفيما يتعلق بسعره فهو يصل إلى 500 دينار أردني ويبدأ من 200 دينار.

كلب جيرمن شيبرد German shepherd
كلب جيرمن شيبرد German shepherd

 

كلب دوبرمان  أو Doberman Pinscher

فيما يتعلق بهذا النوع من الكلاب وأشهر ما يميزه أنه يستخدم في الزينة وبصورة عامة يتميز هذا الكلب في كونه ودوداً وله جسم نحيف ضئيل جداً ويتراوح سعره بين 200 دينار و700 دينار.

وهذا الاختلاف في السعر حسب نوع الكلب ودرقة نقاوته كما يمكن اعتباره من أشهر وأكثر الكلاب الصغيرة الأليفة والتي لديها طاقة كبيرة ونشاط كبير للحركة واللعب كما أنه يمتاز بكونه ذكي لماح ومحبوب من بين المحيطين به والسلالات النقية منه يتراوح سعرها ما بين 400 دينار و700 دينار.

كلب دوبرمان أو Doberman Pinscher
كلب دوبرمان أو Doberman Pinscher

 

الهسكي أو Husky

يميز هذا النوع من بين كل أنواع الكلاب الأخرى درجة نشاطه العالية وشدة حيويته وحبه للحركة واللعب والقيام بالمهام المختلفة لذا فهو لا يدع صاحبه يمل منه أبداً كما أنه لا ينبح كثيراً وهو كلب مسالم ودود في تعامله مع صاحبه ويكثر استخدامه في الصيد ومطاردة الحيوانات البرية والقيام بمسابقات الصيد بين الكلاب فهو سريع في عدوه ومميز في طريقته السريعة في الهجوم على خصمه بطريقة غير متوقعة.

وهو يتميز بكونه عنيد جريء عن باقي الكلاب ويجب أن يدرب بشكل مستمر حتى لا يتمرد على صاحبه أما عن أسعار الكلاب من هذه الفصيلة فهي تتراوح بين 400 دينار إلى نحو 800 دينار كاملين.

 

كلب الروت وايلر أو Rottweiler

يمتاز هذا النوع من الكلاب بكونه شرساً وله بنيان وجسد ضخم كما أنه لشراسته يصعب استخدامه في الحراسة إلا إذا تم تدريبه على أكمل وجه وأن يكون الشخص الذي يقوم بتدريب قادر على تدريب الكلاب وله خبرة كبيرة فيها.

فإن حدث خطأ في تدريبه فإن الكلب سيصبح شرساً وقد يضر بالمحيطين به وحتى قد يصل الضرر لصاحبه شخصياً بتحول الكلب من كلب عادي إلى كلب مفترس في حين يتراوح سعر الكلب بين 800 دينار و1200 دينار كاملين وأسعار الكلاب تختلف من منطقة لأخرى ومن محافظة لأخرى.

 

كلب ماستف أو Mastiff

ويمكن لهذا الكلب التمييز بين الروائح وشمها بصورة مذهلة فهو يستطيع التفريق بين الروائح المختلفة وتعقب صاحب الرائحة كما أنه يمتاز بالحركة السريعة الخفيفة ويمكن استخدامه في الصيد وإشراكه في مسابقات الصيف في حين أن أسعار الكلاب من هذا النوع مرتفعة فسعر الجرو قد يصل إلى أكثر من 1000 دينار.

 

ويجب على من يربي كلباً أن لا ينسى أبداً حق الكلب عليه فعليه أن يقوم بالمحافظة على نظافة الكلب الشخصية بالاستحمام بشكل دوري وقص الأظافر وأن يكون للكلب حمام خاص به ويقوم الشخص المعني بتدريب الكلب على استخدام الحمام وتعوديه عليه.

 

وذلك حتى لا يمتلئ الكلب بالبكتيريا والميكروبات الضارة التي من شأنها أن تلحق ضرراً وأمراضاً كثيرة لكل من الكلب والأشخاص المحيطين به وأيضا الكلاب الأخرى حيث أن الأمراض التي تصيب الكلاب من شأنها أن تنتقل للإنسان بسهولة عند الاتصال الجسدي عن طريق ملامسة جسد الكلب باليد أو عن طريق لعق الكلب لصاحبه وهذا الأمراض لا يؤمن جانبها أيضا وقد تفتك بحياة الإنسان إذا كانت شديدة.

كلب الروت وايلر أو Rottweiler
كلب الروت وايلر أو Rottweiler