ينصح جميع خبراء التغذية والأطباء بالاهتمام باتباع نظام غذائي مفيد وصحي ومتوازي أيضا من أجل المحافظة على سلامة الجسم والوصول إلى الوزن المثالي الذين يرغبون في الحصول عليه, لذلك سوف نقدم لكم أربعة مشروبات موجودين تقريبا في كل منزل يساعدون على حرق الدهون وخسارة الوزن ولكن الكثير لم تكن لديهم المعرفة بأهمية هذه المشروبات.

مشروبات لإنقاص الوزن أربعة مشروبات تساعد على حرق الدهون

أولا الشاي الأخضر والقهوة:

أوضحت بعض الأبحاث مؤخرا أن نسبة الكافيين التي تتواجد في الشاي الأخضر أو القهوة تلعب دورا كبيرا في حرق حوالي من 30% إلى 45% من كمية الدهون المتواجدة بالجسم, في حالة إذا قام الشخص بتناول مايقرب من 3 أو 5 أكواب منهم في اليوم الواحد.

ثانيا شرب المياة الباردة:

ما لم يعرفه الكثيرون منا أن المياه الباردة أو المثلجة يمكن لها أن تقوم بحرق حوالي 100 سعر حراري يوميا, والسبب في هذا هو أن المياه الباردة تعمل على تحفيز حرق الدهون لكي تقوم بتعديل درجة حرارة أجسامنا من الداخل, وتعمل المياه أيضا على غلق الشهية ومن ثم لن تشعر بالجوع, وينتج عن هذا تناول كميات أقل من الطعام ثم نجد أن الجسم يخسر الكثير من الوزن.

ثالثا عصير الخضروات الطبيعي:

طبقا لدراسة أجريت في جامعة بنسلفانيا أظهرت أن عصير الخضروات يعمل على تناول حوالي 135 سعر حراري ثم يقوم بخداع الدماغ أنها تشعر بالشبع, فعلى سبيل المثال قد نجد الشخص الذي يتناول عصير الخضروات الطبيعي بشكل يومي سوف يصبح جسمه قادر على حرق كمية أكثر من الدهون مقارنة بالشخص الذي لا يتناول هذا العصير الطبيعي.

رابعا اللبن الزبادي:

حسب دراسة عالمية أظهرت مؤخرا أن الإنسان يقدر على فقدان ما يقرب من 60% من دهون جسمه وحوالي 80% من الدهون التي توجد بمنطقة البطن, وذلك في حالة تناول اللبن الزبادي أو ما يعرف باللبن الرائب ضمن النظام الغذائي المتبع, حيث أن كمية الكاليسيوم الموجودة في اللبن الزبادي يساعد على حرق الدهون ولكن مع قلة كمية الدهون التي يكسبها للجسم.