نوع الشعر يحدد علامات في حياة الإنسان
نوع الشعر يحدد علامات في حياة الإنسان

 

نوع الشعر وحالته تبين لنا العديد حول صحة الإنسان, بغض النظر إذا كان شعر الإنسان جاف أو شعر متقصف أو أي نوع أخر, فسوف نعرف الكثير عن حياة هذا الإنسان عن طريق شعره.

 

أولا الشعر الجاف:

من خلال الشعر الجاف يمكن لنا معرفة أن هذا الشخص كان يكثر من إستخدام الصبغات مع تسريح الشعر وتمشيطه بشكل مبالغ فيه, ولكن في حالات أخرى نرى أنه بسبب ضعف في وظائف الغدة الدرقية أو قد يكون هناك نقص في الحديد والزنك وفيتامين سي يعاني منه هذا الشخص صاحب الشعر الجاف.

 

ثانيا وجود القشرة بالشعر:

توضح لنا القشرة التي توجد في شعر الإنسان توتره في الحياة, لأن التوتر ينتج عنه تغيير في توازن إفرازات فروة رأس الأنسان, وقد يكون أيضا للقشرة أسباب أخرى مثل أستعمال مستحضرات و كريمات ليست ذات جودة عالية أو استخدام مجفف الشعر بمبالغة عند تعريضه للحرارة.

 

ثالثا الشعر باهت اللون:

عندما يكون شعر الإنسان باهتا فهذا يبين لنا نقص كمية الدهون في جسمه, فإذا كان شعرك من النوع الباهت يجب عليك الاهتمام بنظامك الغذائي حيث يمكن لك إضافة الطعام الغني بالأحماض الدهنية من الدهون الغير مشبعة و أوميجا 3, ويمكن أن تجد هذه الدهون بسهولة جدا لأنهم يتواجدوا في الأفوكادو والأسماك بكثرة.

 

رابعا الشعر المتساقط:

حالة تساقط الشعر يمكن أن يكون لها تفسيرات عدة, فاحتمال أن تكون بسبب قلة تناول كميات كبيرة من البروتين والحديد في النظام الغذائي المتبع, ويمكن أن يكون أيضا بسبب التوتر أو القلق في حالات أخرى, والغريب أن سقوط الشعر يمكن أن يكون ناتج عن التعرض للقلق الشديد التي حدث للإنسان بعد تعرضه لتغير كبير في حياته مثل انفصال هذا الشخص أو طلاقه, أما رأي الخبراء مطمئن نوعا ما حيث يقولون أن الشعر الذي تم سقوطه وكان بسبب بعض العوامل الخارجية أي على سبيل المثال مثل كبر السن, فإن الشعر يعود مجددا مرة أخرى لطبيعته في خلال مدة شهرين.