استقدام سائق خاص , من ضمن الوزارات التي تعمل على مواكبة التطور هي وزارة العمل السعودية والتي تقدم خدمة إلكترونيه للمواطن السعودي وهي إمكانية إصدار تأشيرة العمالة المنزلية سواء كان سائق خاص أو خادمة عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل السعوديه .

 

استخراج تاشيرة سائق خاص الكترونيا

عبر الموقع الإلكتروني سيتخلص المواطن السعودي من روتين القيام بالزيارات لمكاتب وشركات الإستقدام للقيام بإجراءات إستقدام العمالة المنزلية وإصدار تأشيرة لهم وسوف نتعرف على الخطوات التي يجب إتباعها للإستقدام العمالة المنزلية في هذا المقال :

شروط استقدام سائق خاص
شروط استقدام سائق خاص

ماهي الخطوات التي يجب عملها للتقديم على استقدام سائق خاص عن طريق الموقع الإلكتروني  ؟:

قبل التقديم على الموقع الإلكتروني لطلب الحصول على سائق خاص هناك خطوات يجب عليك القيام بها :

  • يجب عليك ان تقوم بالتسجيل في في نظام أبشر من خلال طلب بياناتك الشخصيه قم بإملائها والتأكد من صحتها ( إسمك او رقم هويتك – كلمة المرور التي سوف تدخل بها بعد ذلك إلى الموقع ) وبعد ذلك إضغط تسجيل دخول .
  • عبر الخدمة المقدمه السداد الإلكتروني أو الصراف الآلي يجب عليك تسديد رسوم إصدار تأشيرة سائق خاص وهي في حوالي 2000 ريال سعودي
  • قبل كل شيئ يجب عليك ان لا تكون عليك مخالفات لم تقم بتسديدها قبل التقدم على طلب سائق خاص .

 

ماهي المستندات التي يجب أن تتوافر عند استقدام سائق خاص ؟

  • المستندات التي يجب توافرها هي القدر المالية وهو كشف حساب بنكي أو مستند تعريف بالراتب من خلال ( كشف حساب لآخر 6 أشهر – كشف الحساب يكون حديثآ خلال 3 أشهر من إصداره مع توضيح الإسم والتاريخ والرصيد الحالي .
  • الراتب هو من خلال اذا كان الموظف الحكومي يكون مستند التعريف الصادر من جهة العمل وفي حالة إن كان قطاع خاص يكون مستند التعريف صادر من التأمينات الإجتماعية , أما إذا كان من المتقاعدين يكون مستند التعريف صادر من المؤسسة العامه للتقاعد مع التوضيح في المستند الإسم والراتب والتوقيع والختم وان يكون مضي على تعيين الموظف 3 أشهر على الأقل .

 

ماهي شروط طلب استقدام على سائق خاص ؟

ان يكون بحاجه إلى سائق خاص مثل وجود 4 أبناء في المدارس , أو سنه كبير لا يسمح بقيادة السيارة بشكل طبيعي من سن 60 لما فوق , وأن يكون لديه حساب في البنك يقدر بـ35000 ريال سعودي ومستند تعريف راتب بـ5000 ريال سعودي , اما بالنسبة للعمر فالمتقدم لطلب الحصول على سائق خاص اذا كان من فئة أعزب لا يقل عمره عن 25 سنه اما الفئات الاخري فلا يوجد هناك شروط العمر , اما الشرط الاخير كما ذكرنا من قبل لا تكون علي المتقدم مخالفات لم يقم بتسديدها قبل التقدم على طلب سائق خاص .

 

ماهي الخطوات الإلكترونيه لطلب الحصول على سائق خاص ؟

  1. الخطوة الأولى هي ندخل على موقع مساند من خلال الرابط الآتي http://www.musaned.gov.sa/
  2. بعدها من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية نقوم بالضغط على زر الإصدار الآلي للتأشيرات  .
  3. بعد ذلك سننتقل إلى صفحة بها قائمه بالخيارات على موقع مساند نبحث عن طلب تأشيرة جديدة ثم نقوم بالضغط عليها .
  4. بعد ذلك سيتم الطلب منا تسجيل الدخول من خلال طلب بياناتك الشخصيه نقم بإملائها والتأكد من صحتها ( رقم الهوية  – كلمة المرور التي سوف تدخل بها بعد ذلك إلى الموقع ) بعد التأكد من البيانات نضغط على تسجيل الدخول .
  5. بعد تسجيل الدخول نضعط على زر خدمة تأشيرة العمالة المنزلية . إذا تم كان هناك طلبات قديمه تم تقديمها ستظهر البيانات مكتملة أما إذا لم تكن فتظهر الخانات فارغة نقم بإملائها ثم نضغط على طلب إصدار تأشيرة .
  6. سننتقل إلى صفحة جديدة تخبرنا بأنه يجب علينا التسديد المالى لطلب تأشيرة السائق الخاص وبعد إختيار المهنة الخاصة بنا نضغط على خانة سائق خاص .
  7. ستظهر أمامنا صفحة خاصة بمعلومات حول السائق منها مهنة السائق التي ادخلناها مسبقاً ثم نضيف جنسية السائق الخاص والدولة القادم منها إلى المملكة العربيه السعودية وبعد إنتهائنا من ذلك نقوم بإملاء البيانات للحصول على طلب التاشيرة ( من خلال تقديم رقم الحساب البنكي ومستند تعريف الراتب في خانة إثبات القدرة المالية – كتابة الراتب الشهري المفترض للسائق بالأرقام – رفع مستند سجل الأسره وبعد التأكد من صحة البيانات ورفع المستندات المرفقة نبحث عن زر إرسال الطلب ونقوم بالضغط عليه .
  8. سنقوم بالإنتظار لحين إنتهاء النظام من البحث والتحقق بعدها ستظهر النتيجة على البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم من يوم إلى أربعة أيام من وقت إرسال طلب الحصول على سائق خاص عبر البريد الإلكتروني .
  9. خدمة طلب الحصول على سائق خاص عبر البريد الإلكتروني من الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطن كثير من الجهد وتعمل على تسهيل حياته وقضاء حوائجه بشكل سريع .