حديقة الحيوان في ولاية باندونق
حديقة الحيوان في ولاية باندونق

حققت حديقة الحيوان في ولاية باندونق العديد من النجاحات البيولوجية

تنتشر حدائق الحيوانات في جميع أنحاء العالم ولكن الكثير منها لن يدخل في منافسة مع حديقة الحيوان في ولاية باندونق عاصمة مقاطعة غرب جاوة في اندونيسيا والتي تعتبر من أجمل الأماكن في الدولة .

بالأضافة إلى حديقة الحيوان الخلابة التي تحتويها ولاية باندونق إلا أنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية مثل الغابات والنباتات الرائعة والتي تشارك في جزء كبير من نسبة دخل السياحة في اندونيسيا .

ولاية باندونق من الأماكن الهادئة وذلك بسبب وجود الحبال التي تحوم حولها والتي عزلتها عن الضوضاء أو التلوث الذي ينتج عن المدن والمناطق التي تحيط بها .

حديقة الحيوانات Kebun Binatang Bandung التي تتواجد في باندونق تعتبر من أشهر واكبر حدائق الحيوانات على مستوى إندونيسيا وعلى مستوى جنوب شرق قارة آسيا كلها وهي من الوجهات الأساسية للسياح من جميع أنحاء العالم الذين يأتون من أجل التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمزيج الرائع من المياه مع الخضرة والحيوانات الجميلة  .

تعتبر حديقة الحيوانات Kebun Binatang Bandung من الحدائق الأثرية القديمه حيث تم تأسيسها عام 1930 ويكثر بها العديد من السياح والعلماء الذين لديهم إهتمام بعلم البيولوجي وإستكشاف الحيوانات ودراستها عن قرب , وذلك بسبب النجاح الباهر الذي حققته من خلال مجال علم البيولوجي في قدرتها على الحفاظ على عدد كبير من الحيوانات من الإنقراض .

تحتوي حديقة الحيوانات على عدد كبير من الحيوانات المتنوعة والتي تتواجد في العالم ومن ضمنها : الحيوانات الاستوائية وعدد من الحيوانات مثل : الأسود و النمور و الفهود و الأفيال و القرود و الزراف و الماعز و الغزلان و القوارض و الثعابين و السحالي و وغير ذلك من أنواع الحيوانات  وكما تضم مختلف أنواع البرمائيات و الثدييات و الزواحف و الطيور ,أيضاً يتواجد بها عدد من الغابات التي تحتوي على عدد مختلف من الطيور الإستوائية والتي تختلف عن الطيور في العالم .

النباتات أخذت نصيبها أيضاً في الحديقة فهناك أماكن خاصة لزراعة عدد من النباتات الجميلة مثل : نبات الخشخاش و نبات الصفصاف و غيرها كما يحيط بالحديقة من جميع الجوانب أشجار المانجروف و التي تتواجد في عدد من المدن مثل  ف مدن اندونيسيا و مدن ماليزيا و معظم المدن الساحلية التي تطل على بحر المانجروف و التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من قارة أسيا .

بالإضافة إلى كل ما سبق تعتبر حديقة الحيوانات Kebun Binatang Bandung من الحدائق التي تعتبر مركز سياحي متكامل يأتي إليه مختلف السياح من جميع أنحاء العالم وأيضاُ العلماء والفئات التي تهتم بمجالات الطبيعية المختلفه والتي ستجد كل ما تحتاج إليه في هذه الحديقة , وعلى الجانب الأخر هناك العديد من العروض الترفيهية والتعليمية لجميع الفئات العمريه وخاصة في مجال الوعي البيولوجي .