شاهد فلسطين المحتله عن قرب
شاهد فلسطين المحتله عن قرب

فلسطين المحتله

القضية الفلسطينية من القضايا التي أصبحت في قلب كل مواطن عر بي وأصبحت الإنتفاضة الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي الذي إحتلها منذ عام 1948 علامة ومحرك تنتفض معها ومن أجلها البلدان العربيه , فتعالوا نتعرف على دولة فلسطين بشكل مفصل وعميق :

ماهو عدد سكان فلسطين ؟ :

عدد سكان فلسطين يبلغ 4.81 مليون نسمه في حين أن أغلب نسبة السكان ترتفع في عاصمة فلسطين غزة إلى النصف حيث يبلغ عدد السكان فيها حوالى 2 مليون نسمه , متوسط الأسرة تبلغ أربعة أفراد والتي إنخفضت بسبب الغارات التي تشنها إسرائيل المحتلة على الأحياء السكنية مما تخلص العديد من الضحايا .

ماهي مساحة فلسطين ؟ :

مساحة فلسطين كبيرة جداً حيث تقدر بحوالي ٦٬٢٢٠ كيلو متر مربع , وعلى الرغم من المساحة الشاسعة التي تمتلكها فلسطين إلا أنه هناك العدي من المساحات الكبيرة التي إستولت عليها إسرائيل ومساحات غير مستخدمة ومتدهورة .

ماهي ديانة السائدة في فلسطين ؟ :

تحتوي فلسطين على المسجد الأقصى الذي ذهب إليه الرسول عليه الصلاة  والسلام في رحلة الإسراء والمعراج وصلي بالأنبياء .

والديانة السائدة في دولة فلسطين هي الديانات السماوية الثلاثه حيث أصبحت الديانة اليهودية والمسيحية هي الديانه الرسمية بسبب التعنت الواضح من إسرائيل التي أحتلت الأراضي الفلسطينية وأصبحت المتحكم الرئيسي في البلاد رغم وجود عدد كبير من المسلمين في فلسطين .

ماهي مصادر الدخل القومي لفلسطين ؟ :

الإقتصاد في فلسطين قائم على إنتهاك إسرائيل لكل خيرات الدولة مما أدى إلى إنخفاض الإقتصاد بشكل كبير حيث أصبح نسبة الدخل لكل فرد في الأسره لا تتعدي 7% وأصبح الدولار الأمريكي والدينار الأردني هي العملات السائدة في فلسطين .

إقتصاد فلسطين يعتمد على الزراعة والصناعة والسياحة وبنسبة أكبر الزراعة حيث تعتبر من أوائل الدول المصدرة للزراعة على مستوى العالم بسبب الفائض الكبير في منتجاتها , أما بالنسبة للسياحه فهي تحتوي على العديد من الآثار التاريخية التي تجذب إليها الديانات السماوية الثلاث إليها .

ما هو حال التعليم في فلسطين ؟ :

التعليم في دولة فلسطين مهمل بشكل كبير إلا في عدد من المناطق بسبب إستهداف إسرائيل للمدارس بالقنابل والرصاص , مما أي إلى ارتفاع نسبة الأمية بشكل كبير على مستوى العالم كله , حيث توجد فقط جامعة واحدة في البيت المقدس تعمل على تدريس الطلاب العديد من اللغات منها العبريه والإنجليزية والعربيه

ما هي اللغة الرسمية في فلسطين  ؟ :

اللغة الكنعانية هي اللغة الرسمية التي كانت سائدة قبل الإحتلال أما بعد الإحتلال الإسرائيلي أصبحت اللغة العبرية هي اللغة الرسمية للشعب الفلسطيني وخاصة في الأماكن التي يكثر فيها اليهود مثل بيت المقدس ومنطقة غزة الذين يتحدثون العبريه وهي لغتهم الأساسية .