أهم مميزات العلاج بالكرياتين
أهم مميزات العلاج بالكرياتين

 

إذا كنت دائما تحلمين بالحصول على شعر ناعم وذو ملمس حريري وصحي, فأنت غالبا قد وجدتي الحل النهائي لمشكلات شعرك وهو علاج الشعر باستخدام الكيرياتين, ويعتبر هذا العلاج هو الأفضل من بين باقي العلاجات المعروفة للشعر, والكرياتين هو بروتين يوجد أصل في تركيب الشعر, فهو مادة طبيعية بروتينية من مكونات الشعر وتظهر مشاكل الشعر عندما يحدث خلل في هذه المادة, وتعد علاجات الكرياتين هي أحدث تقنيات علاج الشعر التاالف والمجعد, والذي يعتقد أنه العلاج السحري للتخلص من مشكلة الشعر الخشن, ويساعد الكرياتين على الحصول على شعر ناعم حريري, وتجديد خصلات الشعر.

 

وعلى الرغم من انتشار الكيرياتين منذ العديد من السنوات بين الكثير النساء, فهو له  الكثير من الأثار الجانبية التي قد تضر بالشعر والجلد, وخاصة عند استعمال الأنواع التي تحتوي على مواد كيميائية خطيرة مثل مادة الفورمالين, إذ قد تؤدي لخسارة وفقدان الشعر, وحساسية الجلد, أو الإصابة بالسرطان, لذلك يجب اختيار المكان المناسب لعمل كيرياتين الشعر, ويجب أيضا تحري المنتجات المستخدمة في فرد الشعر, ويعرف الكيرياتين بأنه نوع من البروتينات الطبيعية التي تتواجد في الأسنان والشعر والأظافر, ويستخلص الكيرياتين المستخدم في فرد الشعر من مصادر طبيعية, حيث يمكن استخلاصه من صوف الحيوانات ثم يستخدم في علاج الشعر, وأيضا يساعد على تجديد طبقة الكيرياتين الخارجية لخصلات الشعر, ويتم تعريض الشعر بعد ذلك للحرارة باستعمال مكواة ساخنة لتعمل على توزيع الكيرياتين بشكل جيد على  خصلات الشعر والحصول على شعر ناعم أملس, وسنتعرف اليوم في هذا المقال على مجموعة من أهم مميزات العلاج بالكرياتين.

 

أهم مميزات العلاج بالكرياتين

  • من أهم مميزات العلاج بالكرياتين أنه علاج طبيعي للشعر يقلل من استخدامك للمكواه, ويساعد الكرياتين في تحسين مظهر الشعر ويعيد إليه جمالع ويحل مشاكل الشعر مثل التطاير والهيشان, ويزيد أيضا من نعومة الشعر ويقوية, مما يجعل شعرك أكثر مرونة ونعومه.
  • يوصى دائما بضرورة الفحص مع طبيب الأمراض الجلدية قبل الحصول على علاج الكرياتين, إذا كان لديك مرص الصدفية أو التهاب الجلد. وهو أيضا واحدة من أهم مميزات العلاج بالكرياتين.
  • يتكون الكيرياتين من مجموعة من المكونات الطبيعية, والتي لا تسبب أي أضرار الشعر على عكس معظم أنواع علاجات وكريمات فرد الشعر.
  • علاج جميع أنواع الشعر من أهم مميزات العلاج بالكرياتين, وخاصة عند النساء اللاتي قاموا باستعمال العلاجات الكيميائية للشعر قبل ذلك.
  • يساعد الكرياتين على منح الشعر حيوية أكثر ولمعان.

 

أهم عيوب علاج الشعر بالكيرياتين

ارتفاع تكلفته

يتكلف فرد الشعر بالكيرياتين الكثير من المبالغ الباهظة للحصول على النتيجة المرغوبة في شعر أملس, والتي قد تصل لستة أشهر, وهو ما لا يعد في إمكانية جميع النساء.

 

حساسية الجلد

يعاني الكثير من النساء اللاتي تستعمل العلاج بالكيرياتين من أعراض الحساسية الجلدية مثل الحكة والطفح الجلدي وحكة في فروة الرأس والأذن والأنف.

 

خشونة الشعر

من أبرز عيوب علاج الشعر بالكيرياتين هو عندما يتم فرد الشعر لتغير ملمسه الطبيعي, يصبح أكثر سوءا وخشونة, وتشعر المرأة بعد عدة مرات من الفرد أنها تعاني من إجهاد وجفاف شعرها بصفة مستمرة.

عادة تصنع منتجات الكرياتين من علاجات مكونة من مادة كيميائية مثل الفورمالدهايد, والتي لها تأثير على المدى الطويل, وهي من أهم عيوب استخدام الكرياتين لعلاج الشعر.

 

تساقط الشعر الحاد

على الرغم من عدم ثبات ذلك علميا, إلا أن هناك العديد من النساء اللاتي تعاني من سقوط الشعر بشكل حاد خاصة بعد أيام من استعمال الكيرياتين في فرد الشعر.

 

بدائل طبيعية لتغذية الشعر

يمكن الإستعانة بالعلاجات الشعبية المختلفة التي لها تأثير أقل ضررا من استخدام الكيرياتين مثل:

 

زيت لسان الثور

يتم وضع هذا الزيت على فروة الرأس والشعر, مما يساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل ملحوظ جدا, حيث يحتوي هذا الزيت على الكثير من الأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية وترطيب فروة الرأس, ويمكن تناول هذا الزيت على شكل أقراص لمدة أسبوع وستلاحظين فرق منذ أول استعمال.

 

زيت بذور العنب

بذور العنب تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قوية جدا, وخاصة مادي السيستين, والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر, فضلا عن المساعدة في إصلاح الأضرار الموجودة بالشعر, ويمكنك أخذ جرعة من زيت بذور العنب عن طريق الفم, أو يمكن وضع بعض نقاط الزيت مع بعض الفيتامينات على فروة الرأس لمدة ثلاث مرات في الأسبوع, وهو من أهم العلاجات المفيدة للشعر التي عليك استخدامها.