إهتمام الأخرين نصائح كي تحصل على إهتمام الأخرين
اهتمام الآخرين : نصائح كي تحصل على اهتمام الآخرين

اهتمام الآخرين بالطبع يهم كل شخص، فالاهتمام يشعرنا بوجودنا وأهميتنا في الحياة، التجاهل من ناحية من حولنا يجعلنا نشعر بالنقص ويجعلنا لا نشعر بالحب والحياة ولذلك علينا أن نقوم بفعل النصائح التالية كي نحصل على الاهتمام من الآخرين.

 

الإبتسامة

كي نحصل على إهتمام الأخرين يجب أن تكون الإبتسامة في وجوهنا دوما ولا تفارقنا، الكلام اللطيف مع من حولنا يجعلهم سعداء بنا ويجعلهم يهتمون بنا أكثر وأكثر، لذلك كن بشوشا ذو وجه جذاب ضاحك.

 

الهدوء

لا تتكلم بصورة سريعة دون التفكير في الكلام، فقد تهدم علاقتك مع من حولك بسبب كلمة، لابد من الحديث بكل هدوء والتفكير والتمعن في الحديث قبل أن تخرج كلمة، يجب أن تتيح المجال أمام الأخرين للحديث معك، فالأخرين يحبون الحديث معك عندما تترك لهما مساحة.

 

مشاعر الناس

كي تحصل على إهتمام الأخرين، لابد من المحافظة على مشاعر من حولك، لا تهمل مشاعر من حولك، ولا تقم بقذف كلام جارح للأخرين، يجب أن تعرف أن أمامك قد يحزن بسبب كلمة غير محببة، ولذلك حاول توخي الحذر من الكلام في غير موضعه.

 

الإصغاء الجيد

لا تتجاهل من يحدثك، بل كن متعن لحديث الجميع، تمتع بالإصغار الجيد للجميع، الشخص الذي أمامك سوف يعرف أنك مركز في كلامه أو متجاهله من خلال النظر لك ومتابعة درجة تركيزك معه أثناء الحديث.

 

التدخل

لا تقم بالكلام والتدخل في أمور شخصية تخص الأخرين، فذلك سوف يضايق من حولك، سوف تجعل الناس تنفر من الحديث معك، فقط يمكنك التدخل في الحديث في حال أن طلب منك شخص في أمور تخصه.

 

اهتمام الأخرين يمكنك أن تكتسبه بالإبتسامة على وجهك، طريقة الحديث الهادئة، أن تتحدث وتترك مساحة لغيرك للحديث، يجب أن تبتعد عن التدخل في الأمور التي لا تخصك.