فوبيا الهاتف بعض العلامات التي تفيد بإصابة الشخص بفوبيا الهاتف
بعض العلامات التي تفيد بإصابة الشخص بفوبيا الهاتف

 

فوبيا الهاتف قد يصاب بها الشخص، عندما ترفض الرد على المكالمات وتشعر بعدم الحماس في الكلام في الهاتف، تشعر بخوف حتى من صوت رنين هاتفك، سوف نتعرف على أعراض فوبيا الهاتف.

 

عدم الرد على الهاتف

من علامات فوبيا الهاتف عدم ردك على من يتصل بك، عندما تفكر مرارا وتكرارا قبل الرد على الهاتف قد تقول في نفسك لا أنا مشغول، ثم تقول لن أجيب الأن، وعندما يتوقف الهاتف عن الرنين تفرح ولكن تشعر بالخوف لمجرد أن الشخص سيرن مرة ثانية.

 

معاودة الإتصال

من علامات فوبيا الهاتف هي معاودة الإتصال بعد فترة طويلة، ترن على صديقك ولم يرد عليك لا ترن مرة ثانية بعدها تكتفي فقط بإرسال رسالة نصية صغيرة ثم بعد فترة تفكر في الرن عليه ولكن أنت لا تحب حتى الضغط على الهاتف وتكره سماع صوت الرنين.

 

تكرار العذر

عندما تقول نفس العذر عندما يسألك صديقك عن سبب عدم ردك على الهاتف، أنك بغرفة أخرى، الهاتف كان صامتا، كنت نائم، كنت بالخارج، رغم أن كل الأعذار كاذبة وكان الهاتف يدك.

 

الموبايل صامت دائما

فوبيا الهاتف تكون من علامتها أن الهاتف دائما على وضع صامت، فأنت تقم بفعل ذلك خوفا من رنين الهاتف، وأنت لاتريد أن يسمع أحد أن هاتفك يرن فتضطر للرد.

 

المكالمات الفائتة

من علامات إصابتك بفوبيا الهاتف، عندما يكون لديك قائمة المكالمات الفائتة كبيرة جدا، وقائمة المكالمات المستلمة معدومة وفارغة، فهذا دليل على عدم رغبتك في إستخدام الهاتف وخوفك منه.

 

الرسائل

تفضل الرسائل النصية وكتابتها وعدم الرد على الهاتف، فأنت تكره الكلام في الهاتف وتود كتابة الرسائل حتى لا تسمع صوت الهاتف كما أنك تختصر في الرسائل حتى لا تفتح حوار.

فوبيا الهاتف لها علامات منها عدم رد على الهاتف وعندما تعاود الإتصال بعد فترة كبيرة، تفضل كتابة الرسائل، قائمة المكالمات الفائتة أكبر من المستلمة.