إنسان حساس لديك هذه الصفات أنت إنسان حساس
لديك هذه الصفات أنت إنسان حساس

 

إن كنت تتمتع بهذه الصفات فأنت شخصا حساس، سوف نتعرف معا على بعض الصفات التي تعرفك أنك إنسان حساس.

 

تلتزم بأداب الحوار

أنت إنسان حساس عندما تلتزم بأداب الحوار مع من حولك، عندما تحترم الحديث ولا تقاطع من يتكلم، عندما تحاور من يحدثك بصورة مهذبة ومحترمة، عندما تصغى لمن يحدثك ولا تقاطعه، عندما تناقش من يحاورك بدون ألفاظ أو خناق.

 

عدم انتقاد من حولك

الإنسان الحساس هو من لا ينتقد من حوله حتى لا يشعره بالحرج ولا يكسفه، الشخص الحساس يتوافر لديه الشعور الكاف لعدم إحراج أحد، يعمل الشخص الحساس بكل جهده حتى لا يوجه إنتقاد للأخرين.

 

لا يكسف أحد

عندما يطلب منه أي شخص أي شيء يلبيه على الفور فهو بطبيعته يحب الخير والمساعدة للجميع، لذلك لا تتعجب من مساندة الشخص الحساس للجميع والوقوف بجوار حتى من لا يعرفه جيدا.

 

يجيب بسرعة

الإنسان الحساس يستجيب لكل شيء سريعا، فهو يقوم بالإجابة على الباب والهاتف أسرع من أي شخص أخر موجود بالمنزل، الشخص يستجيب على الفور لكل شيء مهما كان، الشخص الحساس يشعر بالمسئولية تجاه كل شيء يحدث حوله أكثر من حوله ويتفاعل مع كل الأحداث.

 

البكاء

الإنسان الحساس يبكي حتى عند مشاهدة الرومانسية، يبكي في الأفلام الحزينة فهو يتفاعل بشكل كبير جدا مع كل شئ يشاهده وتنهمر دموعه بسرعة كبيرة.

 

التفاعل السريع

يأخذ الشخص الحساس كل شيء بمحمل الجد فهو يتفاعل بسرعة مع الأحاديث والمشاعر وبعض الناس يعتقدون أنه سريع الإنفعال والغضب وتفكيره غير منطقي.

 

الخوف

يخاف الإنسان الحساس أكثر من العادي حتى عند مشاهدة فيلما للرعب لا ينام ويظل خائف لمدة طويلة ويشعر بالتوتر.

الإنسان الحساس من صفاته التفاعل السريع، الدموع، الإستجابة السريعة، التجاوب مع من حوله ومساعدتهم، لا يقدم على انتقاد أحد يحترم الحوار.