هل تعرفي شيء عن تناول الجريب فروت خلال الحمل؟ ربما تعرفي أو لا, ففي كلتا الحالتين تابعينا لتعرفي المزيد عن فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل, ينبغي أن يكون لديك قائمة بالأشياء التي يجب أن تكوني على علم أضرارها وفوائدها في النظام الغذائي الخاص بك.

فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل

الجريب فروت:

هي فاكهة حمضية ، ويتم استخدام الجريب فروت لأسباب كثيرة, ليس فقط كفاكهة تمثل أحد أنواع الفواكه, وإنما يمكن استخراج قيمة غذائية عالية من بذورها وقشرها خلال الحمل, وعلى الصعيد الأخر هناك بعض أنواع الجريب فروت تكون مرة, وقد تجدين البعض الأخر أيضا حلو.

فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل :

يعالج عصير الجريب فروت بعض الأمراض التالية:

الكوليسترول الضار بالجسم, السمنة الزائدة, تصلب الشرايين, الصدفية.

و بذور الجريب فروت المستخلصة عندما يتم تناولها عن طريق الفم علاج فعال لمحاربة الالتهابات, التي تسببها الفطريات, والفيروسات, والبكتيريا, ويستخدم قشر الجريب فروت للتخفيف من مشاكل تساقط الشعر, والتعب والإرهاق لدى الكثير من السيدات والفتايات والرجال, كما يستخدم قشر الجريب فروت أيضا في علاج نزلات الإنفلونزا, كما تعمل المواد الزيتية والدهون التي بها على علاج حب الشباب ونعومة الجلد.

تعتبر ثمرة الجريب فروت غنية جدا بفيتامين سي، والبكتين والبوتاسيوم, والألياف, والكثير من المواد الأخرى.

فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل , تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة, والجريب فروت الأكثر نضجا لديها قيمة أعلى من المواد المضادة للأكسدة.

كما يحتوي على خصائص تمنع مخاطر حدوث الخلايا السرطانية, التي تعمل على التهاب أجزاء كبيرة في الجسم.

النسب العالية من البوتاسيوم في الجريب فروت, يجعل القلب صحته جيدة.

يحتوي الجريب فروت على مادة الليمونين التي توجد في الفواكه وتقلل من نمو الورم.

يحتوي الجريب فروت على نسبة منخفضة من السكريات، مما يجعله مفيد لعملية الأيض.

يحتوي أيضا على كميات كبيرة من فيتامين أ، والكالسيوم والماغنيسيوم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الطاقة في الجسم عند تناوله.

من فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل , السيطرة على تسمم الحمل :

يعتبر ارتفاع البروتين في البول وضغط الدم للسيدة الحامل بعد الأسبوع العشرين من الحمل يعتبر تسمم حمل, والتسمم قد يؤدي إلى إنفصال المشيمة من الرحم قبل ولادة الجنين في وقت مبكر، لكن هذه الفاكهة يمكن أن تعمل على السيطرة على تسمم الحمل بسبة كبيرة, بسبب النسب الجيدة من الليكوبين والبوتاسيوم الذي يوجد بها.

التورم :

يحتوى الجريب فروت على نسب عالية من فيتامين C, وبيوفلافونويدس التي تعمل على التقليل من احتباس الماء لدى السيدات الحوامل, وحدوث التورم في اليدين أو الرجلين, الذي يعتبر أمر منتشر خلال فترة الحمل، وخصوصا في المرحلة الأخيرة من الحمل, وذلك يحدث بسبب تجمع الماء في الجسم.

الوقاية من الأرق:

يمكن أن تعاني الكثير من السيدات من الأرق خاصة في الأيام الأولى من حدوث الحمل, ويزداد الأرق وتسوء حالة الحامل بسبب قلة النوم خلال المرحلة الأخيرة من الحمل, وتناول ثمرة من الجريب فروت مقطعة إلى شرائح قبل الذهاب إلى النوم, يجعلك تنامي بشكل أفضل دون حدوث أية مشاكل مع الأرق.

الحماية من غثيان الصباح والحرقة:

عادة تحدث الحرقة عندما يعود الطعام من المعدة مرة أخرى إلى المريء، والجريب فروت لديه القدرة على معادلة حمض المعدة والحد من الحرقان, لذا ينصح بتناول الجريب فروت في الصباح, لتجنب الحرقة والغثيان في الصباح.

أيضا من فوائد تناول الجريب فروت خلال الحمل , مقاومة داء السكري:

كثيرا ما يرتبط داء السكري وزيادة الوزن عند الولادة في الأطفال, والسكريات القليلة في الجريب فروت تجعلها ثمرة مفيدة للتناول خلال الحمل, حيث يساعد في التقليل من استهلاك النشويات والحلويات في النظام الغذائي، وتشير الدراسات إلى أن مقاومة الأنسولين مسألة مهمة في الجسم.

حمض الفوليك والكالسيوم:

حتى لو كنت لا تتناولي الجرعة اليومية من حبوب الكالسيوم خلال الحمل، قد يساعدك الجريب فروت على توفير الكالسيوم, حيث تحتوي ثمرة الجريب فروت الواحدة على 2٪ من كمية الكالسيوم التي تحتاجيها خلال اليوم, كما تحتوي أيضا على كمية كبيرة من حمض الفوليك.