معلومات غريبة عن شركة سامسونج
معلومات غريبة عن شركة سامسونج

بداية شركة سامسونج كانت محل صغير للمتاجرة في المواد الغذائية وذلك في عام 1930 م, وتطور الأمر بعد ذلك حيث تم بيع عقود التأمين بجانب البيع بالتجزئة في عام 1950, وأول جهاز تليفزيون تم تصنيعه من قبل الشركة كان حجمه 12 إنش وذلك بعد مرور عشرين عام, وفي عام 1990 اي بعد مرور حوالي سبع سنوات أصدرت الشركة أول جهاز كمبيوتر. وعلى هذا المنوال تطورت هذه الشركة بصورة كبيرة وأصبح لها أسم كبير في السوق على مستوى العالم, حتى وصلت إلى مجدها في عام 2011 وعرفت بأكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية حول العالم.

عندما نتحدث عن هذه الشركة نجد أنها من أكبر الشركات على مستوى العالم, نحن نرى في يومنا هذا كيف تسيطر هذه الشركة على العالم كله بمنتجاتها.

 

من أسباب نجاح هذه الشركة هي الدعاية المكثفة والصحيحة حيث أنفقت هذه الشركة عام 2014 حوالي 14 مليار دولار على الدعاية الخاصة بها. ونتيجة لذلك حققت هذه الشركة أرباح كبيرة جدا في نفس العام فوصلت أرباحها إلى ما يزيد عن 305 مليار دولار.

تشتهر أيضا هذه الشركة بكثرة عدد الموظفين فيها حيث تجاوز عدد موظفين هذه الشركة اعداد موظفين شركة جوجل وشركة مايكروسوفت وapple  بل عند جمع عدد موظفين الثلاث شركات نجد أن عدد موظفين شركة سامسونج يفوق هذا العدد, فبحسب إحصائية تم إجرائها عام 2014 نجد أن الشركة توظف حوالي نصف مليون موظف.

 

تمثل أرباح هذه الشركة حوالي 17 % من الناتج المحلي الإجمالى لدولة كوريا الجنوبية, ونظرا إلى أن أقتصاد كوريا ضخم جدا فنجد أن هذه النسبة كبيرة.

صنعت هذه الشركة عدد مهول من معالجات الهواتف الذكية فيصل عدد هذه المعالجات إلي ما يعادل 6 مليون معالج ومن ضمن هذه المعالجات معالج cpu  والمتعلق بكل هواتف الأيفون.

 

بجانب كل ما سبق يوجد للشركة نشاطات أخرى مثل بناء أكبر المباني حول العالم، وأهم ما قامت هذه الشركة ببنائه هو برج خليفة, الذي يعد أطول مبنى على مستوى العالم.