كرة القدم : معلومات عن كرة القدم
كرة القدم : معلومات عن كرة القدم

 

كرة القدم من أكثر الألعاب الشعبية على مستوى العالم, فهي لعبة جماعية وسهلة. ولكن يوجد بعض الحقائق عنها والتي لا يعرفها الكثير.

مثلا لا أحد يعرف منذ متى توجد هذه اللعبة؛ لان اكتشاف هذه اللعبة كانت عن طريق إيجاد منقوشات تعود لفترة ما قبل التاريخ وكانت عبارة عن أشخاص يمارسون كرة القدم. تعود كرة القدم في الأصل إلى تدريب عسكري حيث كان يقوم العسكري بركل الكرة نحو الحائط وذلك بغرض تثوية عضلات القدم بعذ ذلك تطورت لتصبح اللعبة الشهيرة كرة القدم.

 

والجدير بالذكر أنه حسب الإحصائيات يصل عدد ممارسين هذه اللعبة حوالي 250 مليون شخص على مستوى العالم, وبالنسبة لعدد المشجعين فيصل إلى حوالي 3.5 مليار مشجع أي ما يعادل نصف سكام العالم.

والأمر المدهش هنا هو أعلى نتيجة انتهت بها إحدى مباريات كرة القدم حيث وصل عدد الأهداف إلى 149 هدف مقابل 0 . وقصة هذه النتيجة ترجع إلى نوع من الاحتجاج على الحكم الظالم برأى أحد الفريقين المدغشقري.

ما لا يعرفه الكثير هو ماحدث في نهايات كأس العالم بالتحديد في عام 1950 عقب هزيمة فريق البرازيل أمام فريق الأوروغواي بنتيجة 2/1 حيث تم تسجيل أعلى نسبة عمليات إنتحار جماعية من قبل الجماهير عقب الهزيمة.

الغريب أيضا أنه حتى عام 1962 كان الحكم لا يحاسب الاعبين على أخطائهم ولا كان يوجد كروت حمراء وصفراء. ويقال أن فكرة هذه الكروت مأخوذة من إشارات المرور.

 

اقصر وقت أخرج فيه الحكم البطاقة الحمراء هو بعد ثانيتين من بدء المبارة والسبب في ذلك هو أن الحكم بدء المبارة بصافرة قوية بالقرب من أذن أحد الاعبين, وكانت نتيجة ذلك أن شتم اللاعب الحكم فطرده الحكم.

تشتهر كرة القدم بعدد الجماهير الكبير حيث وصل عدد الجماهير إلى حوالي ربع مليون وذلك في ملعب ريو دي جانيرو فى البرازيل في عاام 1950.

أشتهر اللاعب لستيفان ستانيس بأنه أول لاعب يحقق هذا العدد من الأهداف وهو 16 هدف.

الهدف السريع عام 1998 عرف إحدى الأهداف بالهدف السريع بمدة 2.8 ثانية من بعد بدء المباراة بتسديدة موفقة من اللاعب ريكاردو اوليفيرا.