تعرف على كيفية الإصابة بالسحر وعلاجه
تعرف على كيفية الإصابة بالسحر وعلاجه

يصاب معظم الناس بأعراض مرضية لا يجد لها تفسير علمي أو طبي ولذا يتردد كثيرا على الدجالين الذين يخبرونه بأن أحد الأشخاص قد عمل له سحر ليعرقل حياته، وبالرغم من الاعتراف من وجود السحر إلا أنه من النادر أن نجد شخص لديه القدرة على عمل سحر لأحد أو تسخير الجن له.

مفهوم السحر

يعتبر السحر نوع من التعاويذ والعزائم التي يرددها الدجالين لتسخير الجن لإيذاء شخص ما وربطه بالأمراض النفسية والبدنية، كما يمكن أن يفرق بين الزوجين وأحيانا ينتهي السحر بموت الشخص إذا كان قوي، أو يرتكب بسببه الشخص المسحور جرائم أو أشياء دون وعي منه حيث يعقد الدجال عليه عزائم يجعله مشتت الوعي والإدراك فيرى أشياء غريبة أو وهمية مثل الإصابة بالوسواس والهلاوس ولكنه لا يجد فائدة من علاجه الطبي لقد استخدم السحر في أقدم العصور حيث استخدمه قوم بابل في زمن سيدنا سليمان عليه السلام، كما استخدم في عصر الفراعنة، وعمل به بعض المصريين كمهنة وأشهر ما يعرف عنهم ما يسمى بلعنة الفراعنة حتى الآن وكما ذكر في قصص القرآن الكريم عن استعانة فرعون ببعض السحرة الذين فشل سحرهم أمام قدرة الله سبحانه وتعالى عندما سخر ثعبان حقيقي وليس بسحر لسيدنا موسى عليه السلام مما جعلهم يسجدون لله ويؤمنون به.

 

أعراض الإصابة بالسحر

تختلف أعراض السحر على حسب نوع السحر وأسبابه التي يعقد من أجلها، ولكن هناك بعض الأعراض التي تشترك بين المسحورين الشعور بالضيق على الصدر

الإصابة بصداع دائم لا يختفي بالأدوية

الإصابة بالبكاء وتنميل في الأيدي اليسرى عند قراءة القرآن الكريم أو سماعه

البعد عن الصلاة والمداومة عليها.

الإصابة بالاكتئاب وتشتت الوعي والتركيز.

الإصابة بالوسواس عدم انتظام ساعات النوم.

 

السحر السفلي

يعرف السحر السفلي بالسحر الأسود وهو أشد أنواع السحر ويتم بارتكابه الفواحش لكي يرضي الجن الكفرة، حيث ينتهك حرمات الله عز وجل، ويخضع الشيطان ويتبع أوامره، ويكفر بالله. وتعتبر أعراض هذا السحر شديدة الخطورة مما يؤثر على حياة الإنسان ومنها:

الانفعال المستمر دون معرفة السبب وتحوله لاكتئاب

عدم الرغبة في مقابلة الآخرين والضرر بنفسه وغيره.

فقدان السيطرة على النفس كأنه مُسير من قبل شخص آخر.

الإصابة بأمراض غريبة غير معروفة ولا يوجد لها علاج معروف في الطب.

سماع أصوات غريبة تحرضه على ارتكاب الفواحش والجرائم مثل القتل

الحلم بكوابيس مفزعة بها حيوانات ووحوش مخيفة تريده قتله وتقلقه من منامه

 

أنواع السحر

قام العلماء و الفقهاء لتقسيم أنواع السحر إلى ما يأتي:

 سحر التفريق

يعتبر من أنواع السحر المعروفة والمنتشرة حيث يستخدم للتفرقة بين الأزواج أو الأباء وأولادهم ، وتتمثل أعراضه في كراهية كلا الطرفين لبعض وحدوث مشاكلات كثيرة بينهم  دون معرفة السبب، وعدم قدرة الآخرين على الصلح بينهم.

 

سحر الربط

يستخدم في ربط الشخص وتعطيله عن الزواج، مثل الشعور بالضيق عند رؤيتها يريد خطبتها فمن الممكن أن يراها بمنظر قبيح، كما تحدث مشاكل غير معروف سببها تؤدي لفشل الخطبة، ونفس الأمور تحدث مع الفتاة المسحورة أيضًا المقبلة على الزواج.

 

سحر المرض

يصاب الشخص المسحور بأمراض غير معروفة لا تنفع معها الأدوية ، فإذا لم يعرف أسبابها وأنها ناتجة عن السحر ويتم العلاج منه فقد يؤدي ذلك إلى تدمير حياة ذلك الشخص.

 

سحر الوساوس

يصاب الشخص المسحور بالخوف من الموت والعزلة دون أسباب معروفة مما يجعله غير قادر على العمل والتفاعل مع الآخرين.

 

سحر الجنون

يمكن أن يصاب الشخص بتشتت الذهن وعدم الوعي بما يحيط به، وقد يتطور الأمر لأفعال غربية ويصبح كالمجنون، نتيجة لأن الجني الذي سخره الساحر لخدمته قد سكن عقل المصاب بالسحر وجعله فاقد لعقله ومسيطر عليه.
طرق السحر

يعتمد أثر السحر ومفعوله على طريقة الساحر لكي تدخل التميمة جسم المسحور ، ويقوم الساحر بعمل السحر بعدة طرق وهي:

وضع السحر في الطعام الذي يتناوله الشخص.

خلط مع الروائح التي يحبها الشخص لكي يستنشقه.

أخذ شيء يتعلق  بالشخص المراد سحره مثل شعره أو أظافره أو ملابسه.

نثر بودرة أو مياه في المكان الذي يوجد به الشخص ويصاب بالسحر إذا خطى عليه.