التخطي إلى المحتوى

تعد شركة Jawbone من أهم الشركات التي تقوم بتصنيع السوارات الذكية والساعات, وقد تم في الفترة الأخيرة ظهور بعض التقارير التي تؤكد على نية بيع الشركة, حيث أن الشركة قد بأت بالفعل في تلقي عروض الإستحواذ على الشركة.

مناقشة العروض الخاصة بالإستحواذ على شركة Jawbone
مناقشة العروض الخاصة بالإستحواذ على شركة Jawbone

وقد بدأت الشركة بالعمل على مناقشة عروض الإستحواذ التي تقدمت لها من أجل الحصول على أفضل العروض المقدمة, كما أن الشركة حريصة على إتمام جميع الصفقات التي إلتزمت بها الشركة من خلال العقود المختلفة حتى بعد عملية الإستحواذ، حيث أن هناك العديد من الشركات التي قامت بتقديم العروض لشراء شركة Jawbone من خلال الرؤساء التنفيذين.

 

الأسباب المختلفة وراء عرض شركة Jawbone للبيع

تعد شركة Jawbone من أهم الشركات التي تعمل على صناعة السوارات والساعات الذكية, حيث أن قيمة الشركة قد إرتفعت منذ عام 1999 إلى 900 مليون دولار.

ولا تعرض الشركة قسم المكبرات الصوتية خلال صفقة الإستحواذ خاصة أن هذا القسم يقدم أرباح جيدة للشركة.

ولكن مبيعات شركة Jawbone تعرض إلى الإنخفاض في الفترة الماضية في مجال السوارات الذكية المتتبعة للنشاط خاصة بعد إطلاق ساعات الشركة المنافسة لها Fitbit والتي إستطاعات أن تتغلب على مبيعات الشركة, وكذلك إستطاعات منتجات هذه الشركة أن تنافس منتجات شركة آبل التي تراجعت في الأسواق أم منتجات شركة Fitbit.

كما أن هناك بعض الشركات التي أستطاعت أن تقدم على الإندماج مع شركات أخرى مثل شركة  Misfit وشركة Basis اللتان قاما بالإندماج مع شركة Nike الرياضية الشهيرة والتي إنضمت إلى المنافسة في صناعة الساعات والسوارات الذكية.

هذا بالإضافة إلى التعثرات المادية التي تمر بها شركة Jawbone في الفترة الأخيرة والذي أدى إلى تأخر الشركة في الدفع إلى أحد الشركاء, خاصة بعد تراجع أسهم الشركة في الأسواق المالية ليصبح سعر السهم في أقل حالته بعد أن كان سعره يصل إلى 5.97 دولار أمريكي.

 

التنافس بين شركة Fitbit وشركة Jawbone

قامت شركة Jawbone بتقديم العديد من الدعاوى القضائية ضد منافستها Fitbit والتي تتهمها فيها في إنتهاك براءة الإختراع وسرقة الأسرار التجارية التي لا تزال قائمة حتى الأن بعد أن نجحت Fitbit بالفوز في قضية براءة الإختراع.

 

شاركها |

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *