تعمل شركة جوجل اغلب الوقت على تقديم ما هو أفضل من خلال التطبيقات المختلفة التي تقدمها لعملائها من خلال أجهزة الهواتف الذكية, حيث تقوم بإطلاق العديد من التحديثات لجميع التطبيقات والتي تحمل في طياتها ميزة جديدة تضاف إلى مجموعة المميزات المتوفرة في تطبيقات شركة جوجل, وهذا من أجل العمل على راحة العملاء بأكبر شكل ممكن, لذلك فإن جوجل تقوم في الوقت الحالي على تطوير تطبيق خرائط جوجل من خلال إضافة ميزة تخزين الخرائط على الذاكرة الخارجية للهواتف الذكية والتي يمكن الحصول عليها من خلال الحصول على التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل.

ميزة تخزين الخرائط على الذاكرة الخارجية  في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل
ميزة تخزين الخرائط على الذاكرة الخارجية في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل

حيث أن جوجل تعتزم  على إطلاق التحديث خلال هذا الأسبوع والذي من خلاله يمكن الحصول على العديد من المميزات ومنها إختيار جديد في وضع الواي فاي خلال تطبيق الخرائط.

 

مميزات التحديث الجديد في تطبيق خرائط جوجل

هناك العديد من المميزات التي تقدمها شركة جوجل في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل, ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

تقدم الشركة ميزة عدم إنقطاع الخرائط على الهاتف الذكي في حالة الإبتعاد عن شبكة الواي فاي حيث ينتقل تطبيق الخرائط إلى وضع خارج تغطية الإنترنت بشكل تلقائي ثم تعود للعمل مرة أخرى في حالة الإتصال بالإنترنت ثانية, حيث تنتقل الخرائط للحفظ بشكل تلقائي.

هذه الميزة تدعم المستخدم خلال السفر عبر الرحلات الطويلة خاصة عند المرور بالمناطق التي ينقطع فيها الإنترنت, حيث يستمر تطبيق خرائط جوجل بإعطاء الإرشادات إلى المستخدم, ولكن بعدها سوف يحتاج التطبيق إلى الإتصال مرة أخرى بالإنترنت من أجل تحديد الوجه الجديدة أو النهائية من خلال تحميل البيانات الخاصة بالخرائط.

ويتيح التطبيق  إمكانية الإستمرار في وضع Wi-Fi Only Mode من خلال تحميل الخرائط وحفظها على ذاكرة الهاتف الذكي الخارجية خاصة أن الذاكرة الداخلية لا تتيح حجم التخزين الذي تقدمه الذاكرة الخارجية.

وهناك ميزة أخرى هي cab tab تقدمها شركة جوجل في تطبيق خرائط جوجل, حيث تتيح طلب خدمات سيارات Uber بشكل أسرع في حوالي 24 دولة حول العالم.

ميزة تخزين الخرائط على الذاكرة الخارجية  في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل
ميزة تخزين الخرائط على الذاكرة الخارجية في التحديث الجديد لتطبيق خرائط جوجل