عين بوابة التعليم الوطنية
عين بوابة التعليم الوطنية

تقدم بوابة التعليم الوطنية عين العديد من الخدمات التعليميه للطالب ومن خلالها عدد من الخدمات التي تكون في إصدارها التجريبي :

من ضمن الخدمات التعليمية المميزة التي تقدمها تقدم الخدمة الإلكترونية في تحميل المادة المقرره بشكل كامل من خلال ملف PDF وقراءتها وتصفحها .

كل درس على بوابة عين يحتوي على مجموعه من الإثراءات التي توضح شرح الدروس التي تعطي للطالب عدد كبير من المعلومات والدروس التعليميه المتميزة.

 

عين البوابة التعليمية السعودية
عين البوابة التعليمية السعودية

 

ماهي المميزات التي توفرها بوابة التعليم الوطنية (عين) ؟ :

تحتوي بوابة عين على مجموعه مختارة من الدروس التي يمكن للطالب الإطلاع عليها ودراستها من خلال 3 نماذج من مراحل دراسية مختلفة

تخصص بوابة عين العديد من الأخبار التعليميه التي تتحدث عن مواضيع مختلغه وآخر الأخبار التعليمية والخدمات المستقبلية .

من خلال مجموعه متميزة من الفيدوهات التي تعمل على التعلم الفردي من قبل الطالب والتي تقدم شرح كبير للمادة الدراسية

يستطيع الطالب من خلال البوابة الإلكترونيه التسجيل أون لاين في أي من الدروس التي يريدها وحضورها وهي تعتبر من أهم الخصائص المتميزة في الموقع.

يقدم الموقع الإلكتروني لبوابة عين ومن خلال الضغط على أيقونة الكتب الدراسية يقوم بتحميل أي من الكتب الدراسية والإستفادة منها من خلال دراستها .

تقدم البوابة الوطنيه الإلكترونيه عين عدد من الإثراءت التفاعليه المتنوعه والتي تقدم خدمة سهوله التعلم بأسلوب جديث وجديد والتي يستفيد منها الطالب بشكل كبير .

قدمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للبوابة الإلكترونية عين عدد من القصص التعليمية التبربويه التي تنمي في الطالب عدد كبير من التنمية والرقية داخل المملكة العربيه السعودية .

 

كيفية التسجيل في بوابة التعليم الوطنية عين ؟ :

1 / الدخول على رابط الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم الوطنية عين من خلال هذا الرابط : https://ien.edu.sa

2 / من خلال الصفحة الرئيسية نقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول .

 

كيفية التسجيل في عين بوابة التعليم الوطنية عين
كيفية التسجيل في عين بوابة التعليم الوطنية عين

 

3 / بعد ذلك سننتقل إلى صفحة البيانات نتأكد من المعلومات والبيانات التي قمنا بإدخالها وهي ( رقم الهوية أو الإقامة – البريد الإلكتروني ويجب ان يكون مفعل – إعادة كتابة البريد الإلكتروني مرة أخرى – نضع علامة على خيار أنا لست ربوت ) , بعد التأكد من البيانات نبحث عن زر تسجيل ثم نقوم بالضغط عليه .

 

التسجيل في بوابة عين التعليمية
التسجيل في بوابة عين التعليمية

 

4 / يجب علينا الإنتظار قليلآ حتى يقوم النظام بالتحقق من أحقيتنا للدخول عبر نظامها التعليمي .

5 / بعد ذلك سيقوم النظام بإرسالة رسالة تحقق عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا الذي قمنا بتسجيله لأنه سيكون هناك رابط تفعيل للموقع

6 / وبذلك نكون قد قمنا بجميع الخطوات التي تجعلنا نسجل في بوابة التعليم الوطنية عين .