حمام سباحة
حمام سباحة

السباحة هي الرياضة المثلى في إنقاص الوزن بفاعلية ، وأيضاً في فصل الصيف أنها الرياضة المثالية لهذا الجو الحار جدا ، وخاصة لو كان هناك مسابح مخصصة للنساء فقط ، وهي أيضاً تقوم بتغيير الحالة النفسية السيئة الى الجيدة بمجرد الإحساس ببرودة المياه في هذا الجو الحار ، ولكن هناك ما يستدعي عدم التمتع الكامل بالسباحة وهي تلف الشعر والبشرة من المسبح ، وخاصة وذلك لوجود نسبة كلور عالية في المسبح ، والتي بدوره تعمل على جفاف البشرة والشعر في آن واحد .

 

التخلص من تلف البشرة والشعر بعد السباحة

 

ولذلك فلا تقلقي من هذه الجزئية بعد الآن ، فنحن جئنا بالحل الجذري لكي لهذه المشاكل .

شرب المياه :

شرب المياه من الأمور الهامة جدا التي يمكننا أن تجاهلها في حياتنا اليومية ، التي من شأنها تعمل على خلق الكثير من المشاكل في أجسامنا نحن في غني عنها منها الجفاف  ، والجفاف هذا طبعا بطبيعة الحال يزداد في حالة الإنتظام في السباحة لفترات طويلة والتعرض للكلور ، وهو ما يعمل على خشونة البشرة والشعر في آن واحد ، وهو بيده يعمل على إسمرار البشرة وتلف الشعر كليا ، وأول ما يمكننا الإنتباه له شرب كميات وفيرة من المياة وذلك بما يقارب 2 لتر يوميا لتفادي هذه المشاكل .

 

إستخدام المركبات المخصصة للسباحة :

وهذه الوسيلة مفيدة جدا وذلك لتعويض طبقة الجلد من الدهون التي تفقدها في السباحة ، وأيضاً تعمل على إعادة الححيوية والنشاط في البشرة المجهدة المعرضة للكلور ، وأيضاً بالنسبة الى الشعر التي أيضاً لابد بتغذيته بشكل مكثف ، وذلك بوضع المغذيات في الشعر ، وخاصة زيت جوز الهند الذي يعمل على إصلاح التلفيات التي لحقت بالشعر .

 

إستخدام واقي  من الشمس :

الواقي من الشمس الآن أصبح من الضروريات وليس من الرفاهيات ، والتي بشأنه تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمي الضارة والأشعة فوق البنفسجسة ، وهناك بعض المنتجات التي تعمل عند تعرضت لمياة وخاصة حمام السبتحة أيضاً ، والتي بشأنها تعمل على حماية البشرة على المدي الطويل من أضرار المياه في حمام السباحة وأيضاً من الشمس في آن واحد.

 

إرتداء غطاء الشعر قبل النزول للمسبح :

وهو من الأساسيات من أجل المحافظة علي الشعر قدر المستطاع من المياة المسبح ، التي بدورها تمنع تغلغل المياه لرأسك ، وخاصة إذا كنت من هواة المسبح و السباحة فيه .

 

العناية بالتغذية الصحية :

وذلك من أهم العناصر التي تافظ على البشرة والشعر برونقهم وخاصة في حالة إستخدام المسبح بشكل دوري ، وأيضا في هذا الحر الشديد ، فتناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والخضراوات وخاصة المقاتي من أمثال الخيار والكوسة ، التي تعمل علة إمداد الجسم بالمياه والفيتامينات المهمة للجسم ، وأيضا المكسرات التي تحافظ على نضارة البشرة  والشعر في آن واحد ، و موازنة الجفاف التي يتعرضا لهما من المسبح .

 

أضف الى ذلك إستحسان النزول الى المسبح ما بعد 4 مساءاً أو قبل 10 صباحاً ، وذلك لعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة والمضرة للشعر والبشرة في آن واحد ، و الإبتعاد عن كل المأكولات السريعة والغير مفيدة والمياه الغازية ، وأيضا غسل الشعر  بالمياه أولا في حالة تعرضه لمياه المسبح مباشرة بدون غطاء للشعر .