يعاني الكثير من النساء والرجال والأطفال من مشاكل الشعر وخصوصا فروة الرأس خصوصا عند وجود ألم في فروة الرأس مع حكة شديدة مما ينتج عنه انتشار حشرات الرأس كالقمل مما جعلهم يبحثون عن حل لهذه الحشرات التي تصيب الرأس وتؤذي فروة الرأس ، مملا يجعلهم عرضة للإحراج،كما تبحث الكثير من النساء على حلول كثيرة لعلاج شعرهم وللحصول على شعر جميل وجذاب وقوي.

 زيت الحية

أهمية استخدام زيت الحية للعناية بالشعر

لذلك يلجئون إلى استعمال أفضل الزيوت ويبحثون عنها ولهذا يقع اختيارهم على زيت قوي المفعول وهذا الزيت هو زيت الحية الذي اثبت فاعليته في القضاء على هذه المشاكل التي تواجه الشغل وتؤذي فروة الرأس كما انه اثبت فاعليته أيضا في حل جميع مشاكل الشعر وجعل الشعر صحي وقوي، فهو من أفضل الزيوت التي تستخدم في علاج مشاكل الشعر المقصف والتالف يحتوي على بعض المكونات النشطة التي تعطي الشعر مظهر جيد   .

فوائد زيت الحية للشعر

  • يحتوي زيت الحية على بعض الفيتامينات التي تحافظ على بصيلات  الشعر.
  • يعمل زيت الحية على إصلاح الشعر المجعد ويساعد في فرده وتنعيمه وترطيبه.
  • مفيد ومغذى لجميع أنواع الشعر وخصوصا الشعر التالف حيث يعمل على إصلاحه.
  • يستعمل كدهان يومي ويمكن استخدامه كحمام زيت لمدة ثلاث ساعات على الشعر.
  • يعمل على علاج تجاعيد الشعر  وكسبه حيوية وقوة.
  • يعمل زيت الحية على معالجة قشرة الشعر والتخلص منها.
  • يتركب زيت الحية من مجموعة من الزيوت التي تعمل على علاج فروه الرأس مثل زيت العرعر وجوز الهند وزيت شجرة الشاي.

زيت الحية وعلاج تعرجات الشعر

يستخدم زيت الحية في علاج التعرجات الموجودة في الشعر ويعمل على إكساب الشعر نعومه وحيوية وجعله أكثر صحة  ويعمل على زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته ويساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر وعلاج الالتهابات الموجودة في فروه الرأس والقضاء على الحشرات كالقمل .

يستعمل زيت الحية بعد ترطيب السعر وبعدها يتم تدليك فروه الرأس يزيت الحية ويترك زيت الحية على الشعر لمده ستون دقيقة على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر جيدا .

يعمل زيت الحية بشكل كبير على زيادة طول الشعر.

طرق استخدام زيت الحية على الشعر مع الزيوت الأخرى

هذه الخلطة تعمل على فرد الشعر وزيادة لمعانه  وليس لها اى آثار جانبية وهي:

خلط مجموعه من الزيوت مع زيت الحية وهما زيت الصبار وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخردل وخلطهم جيدا مع زيت الحية ثم يوضع على الزيوت علبة من المايونيز وعلبة زبادي ويخلطوا جيدا  وبعدها يتم وضعهم على الشعر من الصباح حتى المساء  ثم بعدها يشطف الشعر جيدا ويجفف.

الوصفة الثانية

وهى زيت شجرة الشاي وزيت العرعر وزيت النار جيل وزيت الحية  يتم خلط الزيوت مع بعضها ودهن الشعر بهم يوميا فهذه الوصفة تعمل على تهدئة حكة فروه الرأس.

الوصفة الثالثة

المكونات :

زيت اللوز الحلو ، زيت جنين القمح ، زيت الحلبة ، زيت الجرجير ، زيت الصبار ، زيت الزيتون.

يتم خلط هذه الزيوت مع زيت الحية ويدهن بهم فروه الرأس لمدة ساعة ويتم بعدها غسل الشعر جيدا بالشامبو حيث تعمل هذه الوصفة على إطالة الشعر وزيادة كثافته.

وهناك نوع أصلي من زيت الحية ونوع مغشوش.

كيف يمكنا معرفة الزيت الأصلي من المغشوش ؟

الزيت الأصلي لونه بني مائل للاحمرار ويكون متوسط الليونة ليس بثقيل أو خفيف، ذات رائحة مميزه وجميلة.

الوصفة الرابعة :

مقدار من زيت حبة البركة ، مقدار مناسب من زيت الحية  ومقدار مناسب من زيت الخروع ويتم خلط النوعين بالتساوي مع بعضهم البعض  ويدهن به الشعر لمدة ربع ساعة ويترك على الشعر مدة خمس إلى ست ساعات وثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

فائدة زيت البركة مع زيت الحية يعمل زيت حبة البركة على ترطيب الشعر ومعالجة تساقطه.

زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر والقضاء على جفاف الشعر.

كما إن زيت الحية ثبت فاعليته في القضاء على مشكلة الصلع.

عند استعمال زيت الحية على الشعر لابد أن يون رطب أو مبلل بالماء ثم يدهن بعدها على الشعر ويدلك فروة الرأس بها ويترك لمدة ساعة وبعدها يغسل الشعر جيدا ويستعمل من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.