هناك سر لكل امرأة ترغب في الحفاظ على أنوثتها وحيويتها وجمالها, وتوجد شركة الأرجان في دولة المغرب, والتي تعتبر من النباتات الطبيعية التي تنمو فقط في المغرب من دون غيرها من البلدان, ويتم استخلاص زيت الأرجان من هذه الشجرة لتساعد في الحفاظ على البشرة, وزيت الأركان المغربي الذي يحمل بسحره كل ما تحتاجة المرأة العصرية, وسنتعرف اليوم على مجموعة من أهم فوائد زيت الأرجان.

أهم فوائد زيت الأرجان

أهم فوائد زيت الأرجان

يحتوي زيت الأرجان على فيتامين إي والذي يساعد في تقليل التجاعيد, كما يساعد هذا الزيت في نعومة البشرة, ويستخدم أيضا كعلاج فعال للشعر التالف, ولهذا الزيت فوائد صحية كثيرة لأنه خالي من الكوليستيرول, حيث يستخدم في علاج بعض الأمراض, ويعتمد كبرى مراكز التجميل في العالم على هذا الزيت في العديد من الوصفات الجمالية والعلاجية.

حماية الوجه في الليل

يستخدم زيت الأرجان كحماية للوجه في الليل وذلك بعد إزالة المكياج, ويتم وضع الزيت على البشرة وخاصة على الوجه والعنق, ويساعد هذا الزيت في إشراقة البشرة وأيضا يساعد على توحيد لونها, كما يعتبر هذا الزيت مفيد جدا كعلاج فعال في حبوب الشباب, وإزالة الرؤؤس السوداء, ويعمل أيضا على ترطيب البشرة وتبيضها, وهذه الفائدة من اهم فوائد زيت الأرجان.

حماية الجسم بعد الاستحمام مباشرة

من أهم فوائد زيت الأرجان أنه يستخدم كحماية للجسم, حيث يتم استخدامه بعد الإستحمام مباشرة, وذلك عن طريق وضع الزيت على البشرة ويدلك الجسم بلطف, مما يمنح بشرة جسدك رطوبة ونعومة, ويساعد في التخفيف من التشققات التي تظهر على الجلد, كما يساعد هذا الزيت في توحيد لون الجسم مما يزيد من أنوثة المرأة العصرية.

يستخدم في تقوية الأظافر

يعد زيت الأرجان من أهم الزيوت المستخدمه في تقوية الأظافر, وذلك من خلال غمس الأظافر في وعاء غويط كمية متساوية من زيت الأركان وعصير الليمون, ويترك هذا الخليط لمدة 10 دقائق, حيث يعمل هذا الخليط على إخفاء اللون الباهت في الأظافر, بل يجعلهم ذو لون وردي, ويعمل على تقوية الأظافر وعلاج الفطريات حول الأظافر, لذلك فتقوية الأظافر واحدة من أهم فوائد زيت الأرجان.

حماية البشرة من آشعة الشمس

يفيد زيت الأرجان في جماية البشرة من أشعة الشمس الضارة, والتي تسبب ظهور الكثير من علامات الشيخوخة المبكرة وتقدم السن, وأيضا من أهم فوائد زيت الأرجان أن يساعد على علاج التجاعيد الرقيقة التي تظهر في منطقة العيون.

يستخدم كملطف للجلد

من أهم فوائد زيت الأرجان أن يستخدم كملطف للجلد, حيث يعالج اإلتهابات الجليد والصدفية الجلدية, كما يستخدم أيضا في علاج البثور وحب الشباب, ويعتبر لزيت الأرجان تأثير رائع وفعال في ترطيب البشرة, حيث يساعد في علاج التشققات بسرعة فائقة.

فوائد زيت الأرجان للجسم والشعر

لا تنحصر فوائد زيت الأرجان على الوجه والجسم, بل له العديد من الفوائد العظيمة للشعر أيضا, فإذا كنت تعاني من الشعر الجاف, فعليك أن لا تترددي في دهان الشعر بهذا الزيت, ثم عليك تدليك فروة الرأس برفق, ويتم ترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة, وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو, وستلاحظي الفرق منذ أول إستعمال, حيث يمنحك زيت الأرجان نعومة فائقة ويعالج التلف الناجم عن كثرة استخدام الصبغات والإستشوار بشكل متكرر, ويعالج هذا الزيت أيضا تساقط الشعر وتقصفه, ويعمل أيضا على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها, لذلك فزيت الأرجان هو الحل لهذه المشاكل التي تعاني منها المرأة.

علاج الكثير من الأمراض

يستخدم زيت الأرجان في علاج الكثير من الأمراض, كما أنه من الممكن أن يتم إضافته إلى الطعام ولكن بمقدار قليل, حتى يستفيد منه الجسم, لذلك يسمى زيت الأرجان بزيت المعجزة, وهو حقا يستحق هذا الأسم لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية والصحية.

يستخدم في منتجات العناية بالبشرة

يفضل اختيار مستحضرات العناية بالبشرة من الماركات العالمية وأيضا التي تحتوي على التركيبات الطبيعية بنسبة مرتفعة, والأفضل لكي أن تختاري مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت الأرجان.

يمكنك إختيار مستحضرات تحتوي على زيت الأرجان منفردا أو مختلطا مع مجموعة من الزيوت, حيث يوجد مجموعة من المستخضرات التي تحتوي على زيت الأرجان مضاف إليه أربع زيوت مثل زيت الجوجوبا وزيت العصفر وزين الماكايميا وزيت زهرة الربيع, ويستخدم هذ المستحضر في علاج مشاكل البشرة بشكل فعال.

أماكن تواجد زيت الأرجان

يفيد زيت الأرجان البري المعروف في جبال الأطلس المغربية والتي يتم عصره ببطء للحصول على درجة نقاء مرتفعة والتي تتوفر في منتجات ويلد أرجان أويل, وتحتوي تلك المستحضرات على زيت الأرجان الصلب المتماسك, والذي يستخدم بالعناية بالشفتين, وكغسول للإستحمام, وصنفرة الجلد, ومنه صابونة التدليك, وكذبدة ترطيب الجسم, وأيضا تقوم هذه الشركة بإنتاج الكثير من الزيوت المغذية التي تحتوي على زيت الأرجان, ويمكنك الحصول على هذه المنتجات من ماركة ذا بودي شوب, وكل هذه الفوائد تعتبر من أهم فوائد زيت الأرجان التجميلية الطبيعية.