رومانيا
رومانيا

الوجهات السياحية في رومانيا , من زار رومانيا ويروي لك مغامراته في هذه البلاد ، سيقول لك أنها جنة الله على الأرض ، حيث أن بها طبيعة خلابة تختلف عن أي دولة أخرى ، فهي أحلي دولة في قارة أوروبا بأكملها دون مبالغة ، حيث لا يقتصر السياحة هناك على مشاهدة المناظر الخلابة بل يمتد الى أكثر ذلك ، حيث تمتد هذه السياحة الى سياحة ترفيهية ثقافية ، وطبعا يختلف وجهة السياحية التي يقصدها السائح في رومانيا بحسب غرض السياحة التي يقصدها في رومانيا .

 

الوجهات السياحية في رومانيا

سنعرض من خلال هذه المقالة أشهر الأماكن السياحية المعروفة في رومانيا ، وذلك تماشيا مع رغبة كل سائح في زيارة الوجهات السياحية في رومانيا .

مدينة سيغيشوارا :

تعتبر هذه المدينة من أجمل مدن الرومانية ، حيث تشعر بها أنك في العصور الوسطي وذلك لما تحمله من تفاصيل هذه الحقبة التاريخية ، فإعتبرتها اليونيسكو مدينة أثرية وذلك لاحتوائها على برج به ساعة يبلغ إرتفاعه 46 مترا وهو الآن متحف وهو مركز مهم جدا لكل السياح القادمين الى رومانيا بغرض السياحة الثقافية .

مدينة سيغيشوارا
مدينة سيغيشوارا

 

مدينة تيميشوارا :

وهي أيضا من أروع المدن الرومانية التي يمكن أن تزورها في جولتك الثقافية والترفية في سياحتك لرومانيا ، فهي مدينة آسرة للقلوب تعمل على جعلك تعشقها حتي النخاع ، فجوها رائع وتتوي هذه المدينة الرائعة على الكثير من الأماكن الترفيهية المتميزة ، والتي توجد بها الكثير من العروض الفنية والمسرية التي تجعل إقامة أي سائح هناك ممتعة للغاية .

مدينة تيميشوارا
مدينة تيميشوارا

 

مدينة سيبيو :

وهي من أكثر المدن السياحية في رومانيا التي يحرص على زيارتها أي سائح آتي الى رومانيا ، فهي مدينة حضارية وأثرية بشكل كبير والتي تجعل من إقامتك فيها من الأيام التي لا تنسي في حياتك أبدا .

مدينة سيبيو
مدينة سيبيو

 

قصر دراكولا :

يعتبر من أشهر معالم الرومانية التي لابد من زيارتها في خلال سياحتك في رومانيا ، فهذا القصر هو تجسيد للأسطورة مصاص الدماء وهو دراكولا ، وهو الآن أصبح متحفا مفتوحا للسياح بعدما كان مملوكا للملكة ماريا ومن ثم الملكة ليانا ، ويرجع شهرة هذا القصر أكثر من خلال تصوير الفيلم الذي جسد شخصية دراكولا في هذا القصر ، وهو ما جعله قبلة للسياح الزائرين لرومانيا.

قصر دراكولا
قصر دراكولا

 

قصر بيليش :

ويعتبر هذا القصر يعتبر من التحف الفنية والمعمارية التي لا يمكن أن تري جمالا يضاهيها في العالم ، وهو من الأماكن الجاذبة جدا للسياح القاصدين رومانيا على مدار العام ، وأيضا يوجد الكثير من الإحتفالات والمهراجانات التي تعمل على معرفة السائل ماهي هذا القصر وتاريخه .

قصر بيليش
قصر بيليش

 

دلتا الدانوب :

وهي تعتبر ثاني أكبر دلتا في أوروبا وذلك لما تحتويها من مجموعة كبيرة من البحيرات و المستنقعات التي تجعلها تجمع أكثر من 300 نوع مختلف من الطيور والأسماك ، وأيضا بها حياة برية منفصلة ومستقلة بذاتها حيث يوجد فيها نباتات خاصة بها وأيضا حيوانات بفصائل معينة ، فدلتا الدانوب من أروع المناظر الطبيعية لكل من يب التأمل في المناظر الطبيعية و إتاحة النفس للكثير من الإسترخاء .

دلتا الدانوب
دلتا الدانوب

 

طريق ترانسفاغارشان :

هو من امتع واروع وأجمل الطرق الطبيعية التي تجمع بين السلاسة في القيادة و التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية ، وذلك لأن في هذا الطريق يوجد بحيرة من أروع البحيرات التي يمكن أن تراها ، وهي بحيرة بيليا الساحرة ، وهي من أروع البحيرات التي يمكن أن تتمتع بها وذلك على طول هذا الطريق الرائع.

طريق ترانسفاغارشان
طريق ترانسفاغارشان

 

طريق الأطلس :

هو من أغرب الطرق الطبيعية في العالم ، حيث به البراكين الطينية النشطة التي تنشط تقريبا بشكل دوري ، وهو ما يجعلك تري ما لا يمكن أن يخطر على بالك قط أن تراه ، أضف الى ذلك الجو الرائع الذي تتمتع به على طول هذا الطريق.

طريق الأطلس
طريق الأطلس