زيت الجوجوبا للبشرة والشعر وهذا لأنه يزيد من نسبة العناصر المفيدة في الجسم، ومفيد لعلاج الكثير من الأمراض، والآن نتحدث على ما هو زيت الجوجوبا؟ زيت الجوجوبا يعتبر من مشتقات نبات الجوجوبا فهي من أنواع النباتات التي تتواجد بقارة أمريكا الشمالية وخاصة بالمناطق الصحراوية، فزيت الجوجوبا يطلق عليه البعض ذهب الصحراء حيث إنه يعد من أغلي الزيوت في العالم ،فهو يدخل في صناعة المستحضرات الطبية والتجميلية وأيضا في صناعة الأدويةحيث إنه مادة شمعية سائلة ليس لها أي روائح، وتعمل على منح الشعر الطول لما تحتوي عليه من خصائص محفزة لنمو الشعر وحمايته من التقصف والضعف الذي يصيبه.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

خصائص زيت الجوجوبا للبشرة والشعر:

زيت الجوجوبا يصنف من أكثر الزيوت وأبرزها من حيث الفوائد الجمالية الفعالة التي يمتلكها، ، فمن الممكن إستخدام زيت الجوجوبا بمفرده أو من الممكن أيضا إضافته على عدة زيوت أخرى لزيادة فائدته في علاج الإلتهابات والبشرة والشعر وحروق الجلد والجروح، ويعمل على القضاء على الآثار الحروق التي تظهر على الجلد نتيجة التعرض للشمس الضارة، فزيت الجوجوبا من الزيوت الغنية بفيتامين ه ، ب وأيضا يحتوي على بعض العناصر الغذائية المفيدة لنضارة البشرة مثل اليود والفسفور والزنك والسيلينيوم والفسفور.

فوائد زيت الجوجوبا الجمالية؟

أولا منظف لفروة الرأس:

زيت الجوجوبا من الويوت التي تعمل كمضادات للبكتيريا والإلتهابات التي تصيب فروة الرأس، فهو له لاقدرة على تنظيف فروة الرأس من بقايا الزيوت والاوساخ والأتربة المتراكمة فهو يساعد على الحفاظ على فروة الرأس صحية وقوية، ويعمل على التخلص من القشرة التي تتواجد في الشعر، ومفيد لتنظيفه من السموم التي تظهر فيها وتمنع وصول الغذاء إلى الشعر.

ثانيا سيروم وبلسم للشعر:

نظرا لكثرة مايحتويه زيت الجوجوبا من معادن وبروتينات فهو من الممكن إستخدامه كبلسم قوي وفعال لفروة الرأس للحفاظ على الشعر من التلف والتقصف ، كما أن البعض يرونه أنه مرطب جيد ورائع  للشعر الجاف، ويمنحه الرطوبة التي يحتاجها، ويعمل على التخلص من التلف الذي يصيب الشعر نتيجة قلة الغذاء.

ثالثا أنه مقوي للشعر:

من المعروف علميا أن فروة الرأس تفرز بعض الزيوت الطبيعية بشكل تلقائي لتساعد في ترطيب الشعر ،يعد زيت الجوجوبا من الزيوت التي لها دور مكمل لتلك الزيوت التي تفرز طبيعيا  ،إذا كان الشعر يعاني من التقصف وإذا كان الشعر جافا ،كما يعمل زيت الجوجوبا على منع انسداد بصيلات الشعر التي لها دور تساقط جذور وبصيلات الشعر.

رابعا منظف للبشرة:

زيت الجوجوبا له دور فعال في تنظيف البشرة حيث أن البعض يستخدمه في إزالة المكياج بدلا من إستعمال الاوراق المبلله الخاصة لغزالة المكياج فهو صحي أكثر ،فيمكنك غمس قطعة من القطن في زيت الجوجوبا ثم قومي بتمريرها على بشرتك للحصول على بشرة ناضره ومرطبه.

خامسا مرطب للبشرة :

نظرا لكثرة مايحتويه زيت الجوجوبا من مادة السيراميد c فهو  له القدرة على ترطيب البشرة وأيضا هذه المادة تقوم بالتغلغل بين ثنايا البشرة حيث تعيد للبشرة نضارتها وإشراقتها وتعمل على التخلص من الشوائب الموجةده في البشرة.

سادسا مرطب للشفاه:

يستعمل زيت الجوجوبا كبلسم للشفاه حيث من الممكن أن يوضع بمفرده وأيضا من الممكن مزجه مع زيوت أخري مثل زيت الفراوله أو زيت النعناع حيث يعطيكي الإحساس بشفاه منعشة وجميلة.وهو أيضا من الزيوت الغنية بمضادات الأكسده التي تساعد في الحفاظ على الشفاة من القشور والتشققات.

سابعا مكافحة تجاعيد البشرة:

زيت الجوجوبا يعمل على تقليل التجاعيد التي تصيب البشرة وتأخير ظهور الشيخوخة على الوجه نتيجة احتواؤه على فيتامين ه ، فيجب المواظبة على مسح الوجه دوما بقطنه مغمسة بزيت الجوجوبا.

زيت القرنفل أيضا لتعزيز صحة الشعر والبشرة:

يحتوي على المواد المهدئة للجسم والأعصاب، ويعمل على حماية الفروة من المواد الضارة والبكتيريا التي تتواجد فيها، وقد ثبت أنه يمنح الجسم المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم والصحة، ويعمل على مساعدة الجسم على التخلص من الأمراض، ويحتوي زيت القرنفل في معالجة آلام الأسنان ويعمل على مكافحة التعب وتعزيز الجهاز المناعي أيضا، وأيضا فهو من الزيوت التي تعمل كمضادات للعدوات ومضاد للجراثيم ومخدر ومنعش.