يتطلب الحمل تجهيزات خاصة من السيدة الحامل, حيث أنه يغير الكثير فيها من النواحي النفسية والجسمية, لذل يجب عليها أن تهتم بغذاءها, وأن تتناول الأطعمة المفيدة الصحية لها و لطفلها و أن تبتعد عن كل ما يضرهما, ومن أهم الأغذية التي يجب أن تهتم بتناولها المكسرات مثل اللوز و الكاجو, والفواكه الجافة مثل المشمش, والكريز, والزبيب, والتوت البري, حيث أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة ومهمة للمرأة الحامل و لجنينها معا, وفي هذه المقالة سنركز على فوائد الزبيب للمرأة الحامل.

فوائد الزبيب للمرأة الحامل
فوائد الزبيب للمرأة الحامل

ومن فوائد الزبيب للمرأة الحامل , تقليل نسبة الكوليسترول:

حيث يعمل الزبيب على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يقلل من نسب الإصابة بأمراض الجهاز الدوري مثل؛ تصلب الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية و يساهم الزبيب أيضا في علاج فقر الدم وأمراض القلب, كما أنه يعمل على تقوية الدورة الدموية.

المحافظة على صحة الأسنان والفم:

يهيعمل الزبيب على وقاية الفم و الأسنان من التعرض للتسوس,   و يقي أيضا الفم من الرائحة الكريهة التي تؤدي بدورها إلى الإصابة مشكلات صحية عديدة منها النزيف في اللثة, والالتهابات ويحافظ أيضا على صحة الأسنان والفم واللثة.

وقاية الخلايا من السرطان:

يمنع الزبيب تلف الخلايا ووقايتها من الإصابة بمرض السرطان وذلك بسبب إحتوائه على كميات مناسبة من مضادات الأكسدة.

ومن فوائد الزبيب للمرأة الحامل , علاج ارتفاع ضغط الدم:

يعمل الزبيب على علاج ارتفاع ضغط الدم, و يحافظ على الضغط  أيضا في المعدلات الطبيعية, ويعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم الذي أثبتت الدراسات و الأبحاث أنه يعمل على تقليل ضغط الدم المرتفع.

 علاج المشاكل للجهاز الهضمي:

يفيد الزبيب في علاج الأمراض التي قد تصيب الجهاز الهضمي مثل القرحة والتهاب المعدة, وعلاج المشكلات الصحية, و يساعد على تسهيل عملية الولادة, و يقوي الجسم الذي يعاني من سوء التغذية فيعمل على تنشيطه, و يزيل منه الإرهاق والتعب ويقوم بفتح شهية المرأة الحامل.

تنعيم البشرة:

يعمل الزبيب على تنعيم البشرة و يقشرها بسبب إحتوائه على أحماض الفواكه, كما تعمل بذوره على شد الجلد.