نصائح لتوفير المال خلال رحلة تركيا
نصائح لتوفير المال خلال رحلة تركيا

نصائح لتوفير المال خلال رحلة تركيا

لقد بتنا على أبواب فصل الصيف، وتعد رحلة تركيا من أمتع الرحلات التي يمكنكم قضاؤها، فتعد تركا منتجعاً للطبيعة والجمال والتاريخ، إذ أنها هي الخيار الرئيسي للكثيرين من العرب، ولكن يبقى سؤال ماهو تكلفة السفر لتركيا ؟ من أهم الأسئلة المطروحة للجميع حين تخطيطهم لزيارة بلدة ما للمرة الأولى، لذلك من خلال هذا المقال سنحاول أن نلخص لكم أهم النصائح الواجب إتباعها حين رحلة تركيا، من أجل قضاء رحلة سياحية ممتعة ومتكاملة، وحسب ما يناسب الميزانية.

إختيار وقت السفر :

فوقت السفر يحدث فارق كبير بالميزانية، وخصوصا في بند النفقات المتعلقة بالإقامة، بجانب بند الطيران الداخلي بتركيا، لذا يمكنكم أن تبتعدون عن أيلم العطلات الرسمية والصيفية والإجازات الإسبوعية، فيعتبر شهر يوليو حتى سبتمبر هم أكثر شهور السنة إستقبالا للسياح، لذلك تقوم الفنادق برفع الأسعار بتلك الفترة، فإن كنت ترغب في رحلة تركيا فيمكنك أن تختار السفر بشهر أبريل ومايو وأكتوبر لأن تلك الشهور ستجد بها فرصة أكبر لتتلقى الكثير من العروض الخاصة، لذلك ننصحك بأن تحجز الفندق من خلال الإنترنت، ويمكنك أن تستفيد من محركات البحث وتقارن بين الأسعار وبالتالي ستختار السعر الأفضل.

أما بشأن تذكرة السفر فإنها تحتاج أيضا لتخطيط مسبق، فكلما حددت الجهة التي تقصدها ووقت السفر فيكون أفضل لأن الحجز بوقت مبكر سيوفر عليك كثير من النفقات، وفي حال تخطيطك للإقامة بمكان واحد لمدة أسبوعين وأكثر من الأفضل أن تنظر بشأن إستجار شقة ذات خدمة ذاتية، هذا الأمر سيقلل الكثير من التكاليف.

وسائل المواصلات والإنتقال :

هناك الكثيرين الذين يعتقدون بإنخفاض أسعار الوقود بتركيا، لكن الحقيقة معاكسة تماماً، لأنها إرتفعت خلال الأعوام السابقة بشكل رهيب، لذلك عليك أن تتجنب إستئجار سيارة لتتنقل بها من بلدة لأخرى أثناء رحلة تركيا، تجنب أيضا أن تستقل التاكسي لأنها هي وسيلة مواصلات الأغنياء بتركيا، لذلك تجنب ركوبها إلا بوقت الضرورة، لذا فيمكنك إستقلال المترو أو القطار أو وسائل النقل العامة في إنتقالك بين المناطق داخل تركيا.

نفقات الطعام والشراب :

إبتعد قدر الإمكان عن المطاعم السياحية القريبة من الأماكن السياحية لأن أسعارها تكون مرتفعة، ويمكنك إستبدلاها بالمطاعم التركية المحلية التي تقدم الأطباق التقليدية التركية.