طريقة عمل الدجاج بجوز الهند
طريقة عمل الدجاج بجوز الهند

طريقة عمل الدجاج بجوز الهند

ترغب كل ربة منزل في تقديم الدجاج بطرق مختلفة ولذيذة وشهية ليتمتعون أفراد أسرتها بالطعم الجميل والشيق والمزيد من الفوائد الكثيرة التي تحتوي على وصفات الدجاج حيث أن الدجاج يتميز بالسهولة الكبيرة في الهضم والسعرات الحرارية القليلة والتي تصلح للجميع للقيام بتناولها حتى ممن يتبعون حميات غذائية، كما أنه يتميز بإحتوائه على البروتينات والفيتامينات والكثير من المعادن الهامة للحفاظ على الجسم وحمايته من الكثير من الأمراض ومن الممكن تقديمه بالكثير من الطرق المختلفة، لذا نقدم لك اليوم طريقة عمل الدجاج بجوز الهند بطريقة سهلة وبسيطة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

طريقة عمل الدجاج بجوز الهند

المقادير المطلوبة

ملح حسب الرغبة .

4 معالق كبيرة من زيت الزيتون .

2 معلقة كبيرة من بهار الكاري .

400 ملل من حليب جوز الهند .

1 كوب من الفطر المقطع .

5 فصوص من الثوم المقطع .

2 حبة من البطاطس المقطعة مكعبات .

1 كوب من البصل المقطع شرائح .

500 جرام من صدر الدجاج المقطع مكعبات .

خطوات التحضير .

يتم تسخين زيت الزيتون على نار هادئة وبعد ذلك يتم إضافة الكاري ومن ثم يتم قليه لمدة 2 دقيقة وبعد ذلك يتم مزجه بصورة جيدة مع الزيت .

وبعد ذلك يتم إضافة حليب جوز الهند إلى الكاري ويتم خلطه بصورة جيدة وبعد ذلك يترك خليط جوز الهند والكاري على نار هادئة .

وفي هذه الأوقات يتم قلي البصل مع الملح والثوم حتى يصبح البصل شفاف وبعد ذلك يتم إضافة الفطر المقطع ومن ثم يتم وضع الملح إلى الخليط ثم يقلى لمدة 5 دقائق .

ومن ثم يتم إضافة الدجاج المقطع ثم يتم التقليب وبعد ذلك يتم تركه لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه من الخارج إلى اللون الأبيض ,

وبعد ذلك يتم إضافة خليط الكاري وحليب جوز الهند إلى الدجاج كما يمكنك أيضا إضاف كمية قليلة من المياه كي تغمر الصلصة البطاطس والدجاج .

وبعد ذلك يتم تركها على النار لحين نضج الدجاج والبطاطس ولمدة 40 دقيقة تقريبا .

وبعد ذلك يتم تقديم الدجاج بجوز الهند مع الأرز البسمتي .