أهمية المبيدات العضوية ومميزاتها
أهمية المبيدات العضوية ومميزاتها

أهمية المبيدات العضوية ومميزاتها

المبيدات العضوية تستخدم في الزراعة ويقوم المزارعين برشها على الزرع والنباتات لكي تسرع من نمو النبات.

المبيدات العضوية

تعتبر المبيدات العضوية من أفضل المبيدات وهي يتم صناعتها بطرق أمنة جدا ولا تسبب أمراض, غير المبيدات الكيميائية التي تسبب الكثير من الأمراض عند رشها على المبيدات لتسريع نموها وعندما تصل للأنسان تكون سامة وقد تسبب سرطانات.

الزراعة والتربة

تحتاج المحاصيل الزراعية للمبيدات العضوية لكي تنمو المحاصيل بطريقة سليمة وتستطيع مقاومة الأفات, كما هذه المبيدات تساعد في حماية التربة وأعطاءها الغذاء اللازم لها وتقويتها ومساعدتها على التخلص من الحشرات التي تصيب الزرع, كما أنه يساعد التربة على تبقي تربة خصبة بأستمرار ينمو فيها النبات بشكل جيد ولا يموت سريعا, فكلما كانت التربة خصبة وجيدة كلما نمي النبات بشكل أفضل.

مكافحة الأمراض

يجب الاهتمام بالتربة والمحاصيل الزراعية جيدا حتى لا تحدث مشكلة لها, فإذا وجدنا بها أصفرار أو حشرات يجب العمل على التخلص منها لأنها قد تضر النباتات ولذلك يتم استخدام هذه المبيدات.

هذه المبيدات تساعد على التخلص من جميع المشكلات التي تعاني منها النباتات سريعا ولا تترك لها أثر, وهي أفضل بكثير من المبيدات الكيميائية التي تترك كيماويات على النبات وتنتقل إلى الأنسان عند تناولها.

 

مميزة المبيدات العضوية

تستطيع هذه المبيدات القضاء على كافة الحشرات والجراثيم والأمراض والأصفرار الذي يصيب بعض النباتات نتيجة التعرض للجفاف.

كما أن هذه المبيدات تساعد على أمتصاص أكبر قدر من درجة حرارة الشمس التي تفيد النباتات كثيرا.

هذه المبيدات يتم وضعها مع النبات وقت زراعته حتى تحميه من الإصابة بالأمراض, كما أنها تقضي على السموم وهي مثل الوقاية للنباتات التي تحميها من الأصابة بأي مشكلة.

تستطيع هذه المواد الأنتشار في جميع أجزاء النباتات ولا تترك منطقة لا تصلها, كما أنها تخلصها من الحشرات والديدان وغيرها من الحشرات التي تصيب النبات.

قد تكون بعض هذه النباتات مصابة بالاصفرار وقد تعدي باقي أجزاء النبات من دون هذه المبيدات, أما مع هذه المبيدات فلن تصيبهم ويمكن التخلص من المشكلة سريعا.