الأحتباس الحراري وغرق جزر المالديف
الأحتباس الحراري وغرق جزر المالديف

الاحتباس الحراري : ما مدى تسببه في غرق جزر المالديف

للأسف مشكلة الأحتباس الحراري يبدو أنها أصبحت مشكلة كبري تواجهنا ومازال الإنسان لا يعرف كيفية التعامل مع المشكلات الخطيرة, فقد نلجأ إلى زراعة الكثير من الأشجار لحمايتنا من الاحتباس الحراري والتقليل منه بينما نجد بعض الأشخاص يقومون بتقطيع هذه الأشجار لعدم معرفتهم بأهميتها وما فائدتها.

جزر المالديف والأحتباس الحرارى

دراسات هامة

أثبتت الدراسات أن مشكلة الاحتباس الحراري قد تتسبب قريبا في غرق جزر المالديف واختفاءها تماما نتيجة لزيادة منسوب المياه بشكل كبير.

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف من أهم المناطق السياحية التي يزورها الكثيرين ويهواها الجميع ويلجأ لها كثير من الأفراد لقضاء أوقات ممتعة بها خاصة في شهر العسل وأوقات الفراغ وهي أحد الجزر الهامة التي تقع في الهند.

جزر المالديف من المناطق الجميلة حقا والتي يمكنك الذهاب إليها والغوص في أعماقها أو الأستمتاع بالبقاء على الرملة والأستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

نتائج الدراسة

أهتم الجميع بدراسة أرتفاع هذه الجزر وأكدوا أنه متر ونصف وأثبتت الدراسات التي تمت أن قد يرتفع منسوب المياه ليصل إلى ستين سنتيمتر مما قد يعرضها للغرق وغرق الكثيرين.

رغم كثيرة النباتات والأشجار في هذه المنطقة ولكن يبدو أنها سوف تتعرض للأنهيار قريبا وهو ما أكدوا العلماء, كما أنهم حذروا من الذهاب إليها في هذه الفترة فقد تغرق في أي وقت لا يعلم أحد الوقت المحدد وذلك نتيجة لأرتفاع منسوب المياه بشدة مما سوف يتسبب في غرق جزر المالديف وذلك نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري الذي يعمل على نقل الأتربة والرياح والهواء إلى المياه مما يتسبب في زيادة المنسوب.

كما يقال أن غرق هذه الجزيرة سوف يتسبب في موت الكثير من الشعب المرجانية والكائنات الحية والأشخاص أن وجدوا على هذه الجزيرة وسوف يحدث تدمير لكل شيء.

تعتبر هذه المشكلة مشكلة حقيقة تواجه الهند بسبب كثرة الأموال والثروات التي تجلبها لهم هذه الجزيرة ولكن يمكن أن تكون الهند تملك الحل مع الوقت فهي من الدول التي لديها حلول لكل شيء فلا أحد يعمل كيف سيكون تصرفها مع هذه المشكلة.