كيف يمكن حماية البيئة من التلوث
كيف يمكن حماية البيئة من التلوث

كيف يمكن حماية البيئة من التلوث

نتيجة التقدم التكنولوجي أصبح الأنسان يعتمد على أنتاج الصناعات الثقيلة بكثرة حيث أن الأنسان أصبح يستخدم البترول في الكثير من الأشياء حتى أبسط الصناعات أصبح الأن يدخل فيها النفط.

صناعات يدخل فيها النفط

هناك العديد من الصناعات التي يدخل فيها النفط وهي مثل:

السيارات يدخل فيها الوقود وعندما يحترق يعمل على تسير السيارة مما يلوث البيئة.

كما أن النفط يدخل في كثير من الصناعات الأخري مثل صناعة السجاد والمنسوجات, كما أنه يدخل في صناعة المبيدات الكيميائية ومواد التنظيف وغيرها من الصناعات.

دراسات هامة

أجرت الدراسات من كبار العلماء والمهتمين بشئون البيئة والتي أثبتت أن النفط يدخل في العديد من الصناعات بكمية كبيرة جدا حيث أنه أصبح يدخل في كل شىء وهو ما يسبب تلوث البيئة.

حماية البيئة من التلوث تكمن في الأهتمام بتبديل النفط بمواد أخري غير ملوثة ومضرة للبيئة, وهناك الكثير من المواد التي يمكن أستخدامها بديل للنفط فهو يعد ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وعدم الأستهتار بها, لذلك يشير العلماء إلى أدخال المحاصيل الزراعية في الصناعات بدلا من النفط وهو ما أطلق العلماء عليه الكيمياء الخضراء.

الكيمياء الخضراء

من أجل حماية البيئة من التلوث تأتي هذه النظرية وهي أحلال المواد التي توجد في الزراعة في الصناعة بدلا من أستخدام النفط الذي يلوث البيئة وسوف تكون مفيدة جدا وصديقة للبيئة.

نتائج الدراسة

نتيجة للدراسة التي تمت لجأ الكثيرين إلى أنتاج الشامبوهات والمنظفات وبعض المساحيق من المحاصيل الزراعية وذلك أدى إلى تحسين الشعر بدلا من أستخدام النفط يتم أستخدام أشياء مفيدة للشعر, وبدلا من أستخدام النفط في المنظفات يتم أستخدام المواد البديلة التي تجعل اليد لا تتأثر وهذه المواد لا تلوث البيئة ولكنها تعمل على حماية البيئة من التلوث .

الجدير بالذكر أن هذه التجربة أسهمت في علاج الكثير من المشكلات التي كانت تضر بالبيئة وتسبب تدمير الغلاف الجوي من كثرة أستخدام النفط والتلوث الذي يحدث نتيجة لأستخدام النفط وخروج الملوثات والبقايا النفطية وغيرها من المشكلات التي تسبب تلوث البيئة.