غاز ثاني أكسيد الكربون : ما مدى علاقته بارتفاع درجة الحرارة
غاز ثاني أكسيد الكربون : ما مدى علاقته بارتفاع درجة الحرارة

غاز ثاني أكسيد الكربون : ما مدى علاقته بارتفاع درجة الحرارة

أثبتت الدراسات التي تمت أن كثرة أستخدام المواد الثقيلة مثل النفط والفحم وغيرها من المواد, اهتمت هيئة الأرصاد ومنظمة حقوق البيئة بدراسة التلوث الذي نشأ في البيئة.

دراسات هامة

أثبتت الدراسات أن هناك الكثير من الغازات التي تضر بالبيئة مثل حيث أن نتيجة لكثرة أستخدام الوقود أدي ذلك إلى أطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يلوث البيئة نتيجة لزيادته ويتسبب في أضرار وأمراض بالغة للإنسان.

أثبتت الدراسات التي تمت أن كثرة أطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون يتسبب في تغير درجة حرارة الأرض مما تؤدي إلى أرتفاع درجة حرارة الأرض, وهو ما نشعر به الأن حيث نشعر بالأختناق يعم من حولنا من كل مكان ويسبب ذلك ثاني أكسيد الكربون.

نتائج الدراسة

تجري الأن الكثير من الدراسات والتي أثبتت أنه يجب التحكم في درجة حرارة كوكب الأرض وذلك من خلال العمل على تقليل غاز ثاني أكسيد الكربون في كوكب الأرض وذلك بزراعة الكثير من الأشجار التي تلطف من حرارة الجو وتأخذ ثاني أكسيد الكربون وتخرج لنا الأكسجين الذي يحتاجه الأنسان وبذلك نكون تخلصنا من أرتفاع درجة الحرارة.

المشكلة في إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون بكثرة هو كثرة المخلفات الصناعية التي تظهر في المجتمع مما يؤدي إلى زيادة درجة ارتفاع حرارة الجو مما يؤدي إلى حدوث احتباس حراري للكرة الأرضية.

يقال أن مشكلة الغازات التي تحدث بكثرة وتخرج من عوادم السيارات ومن المصانع وليس فقط غاز ثاني أكسيد الكربون ولكن أيضا مادة الرصاص ومادة الزئبق وغيرها من المواد تؤدي إلى تلويث البيئة وارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير جدا, مما يقال أن هذه السحابة سوف تدمر الأرض وتقضي على الحياة في كوكب الأرض.

مشكلة ارتفاع درجة الحرارة

يقال أن هذه المشكلة سوف تؤثر على العديد من المناطق نتيجة لظهور ثاني أكسيد الكربون بكثرة فسوف يحدث نتيجة لذلك احتباس حراري, ويؤدي ذلك لغرق الكثير من المناطق وتدمير أكثر من منطقة على وجه الأرض نتيجة لذوبان الجليد فهي مشكلة كبيرة.