منازل صديقة للبيئة : احدث انظمة البناء الحديث
منازل صديقة للبيئة : احدث انظمة البناء الحديث

منازل صديقة للبيئة : احدث انظمة البناء الحديث

هناك الكثير من الجمعيات والشركات والحكومات التي تنادي بحقوق البيئة ونظرا لكمية أختراع المفاعلات النووية وزيادة التلوث وأنتشار المخلفات والقمامة في كل مكان, فكل ذلك يلوث شكل البيئة ويتسبب في العديد من المشكلات البيئية ولحماية البيئة كان يجب من أختراع شيء يكون بمثابة بناء صديق للبيئة يحميها من كل هذه المشكلات.

ما هو البناء الصديق للبيئة ؟

عملت الدول على استخدام نظام جديد وهو البناء الصديق للبيئة حيث أهتمت بعض الدول بإنشاء المباني التي لا تعتمد إلا على الطاقة فهو يحتاج طاقة كل يوم لكي يضىء المنزل بأكمله, وهو شيء جديد تم أستخدامه في قطر وهو لا يحتاج إلى ماء كثير ولكن تم صناعته بأبسط وأقل التكاليف.

يعتبر هذا المنزل من المنازل الهامة التي أذا تم أستخدامها في كافة المناطق والدول سوف تحدث طفرة كبيرة جدا في عالم التكنولوجيا, وسوف تقلل من أستهلاك الطاقة والكهرباء وكل شىء, لأنه يعد البناء الصديق للبيئة .

كما حرصت بعض الدول على أستخدام البناء الصديق للبيئة أيضا ومنهم الأمارات حيث قامت بأستخدام نافورة مركزية ضخمة تعمل على تبريد الطاقة وأستخدامها في تقليل الأستهلاك.

حيث حرصت مصر على تصميم العديد من المباني الصديقة للبيئة ومنها مكتبة الأسكندرية فتم تصميم هذا المبني ليكون مخصص لدخول الشمس في فصل الشتاء وعدم دخولها في فصل الصيف, وبذلك يكون المبني مأهل تماما للطاقة ويوفر كمية كبيرة من الطاقة لذلك فهو يعد من البناء الصديق للبيئة .

كما حرصت الأردن وعمان على أستخدام هذا التصميم في الجامعات الخاصة بهم لتوفير الطاقة وعدم أستهلاك الطاقة بشكل كبير.

الكويت أيضا قامت الكويت بأستخدام هذا النظام الحديث في العديد من المباني الخاصة بها والعديد من المشاريع الضخمة التي قامت بأنشاءها لتقليل أستهلاك الطاقة, وهي دعوة عامة من كل الدول التي قامت بهذا المشروع لكي تفعل مثلهم الدول الأخري وتستخدم هذه الأبنية في كل مشاريعها المقبلة وتستخدم ذلك في المنازل أيضا يكون ذلك جميل جدا ويقلل من أستهلاك كمية كبيرة من الطاقة ويكون لدينا مخزون وفير من الطاقة.