العناية بالأظافر : كيفية تقويتها وتجميلها
العناية بالأظافر : كيفية تقويتها وتجميلها

العناية بالأظافر : كيفية تقويتها وتجميلها

تهتم الأنثى بجمالها وجمال مظهرها وأناقتها وتعبر الأظافر من أكثر الأشياء التي تعكس مدى جمال وإهتمام المرأة بجمالها ونظافتها الشخصية لذلك تهتم الأنثى بالعناية بأظافرها وجمالها لذا نقدم لك سيدتي اليوم نصائح للعناية بالأظافر وجمالها والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

نصائح للحصول على أظافر جذابة وقوية

الأظافر وجمالها
الأظافر وجمالها

الأظافر الجذابة والقوية سر من أسرار جمال الأنثى التي تحرص على أناقتها وجاذبيتها دائما لذا يجب على المرأة إتباع الخطوات التالية :

الحرص على تحديد يوما محددا في الأسبوع للعناية بالأظافر حيث أن العناية بالأظافر من الأمور الهامة جدا للمحافظة على صحة وجمال الأظافر ومن الضروري أيضا الحرص على إستعمال ملمعات الأظافر التي لا تحتوي على الفورمالديهايد والتولوين لأنها من الممكن أن تكون سامة مما تسبب ضرر للأظافر .

الحرص على إرتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية لحماية الأيدي والأظافر من المواد الكميائية التي تتسبب في كسر وهشاشة الأظافر وأيضا عند الخروج من البيت يجب الحرص على إرتداء القفازات لحماية الأظافر من أشعة الشمس وأيضا الحرص على إرتداء القفازات الثقيلة لحماية وتدفئة الأيدي .

مراعاة غسل الأيدي عند الضرورة فقط لأن الماء تتسبب في ضغف وكسر الأظافر مع مراعاة ترطيب الأيدي بصورة مستمرة وخاصة بعد غسسلها بالمياه لحمايتها من التشققات .

الحرص على وضع واقي من الشمس على اليدين حيث أن بشرة اليدين مثل بشرة الوجه تماما تحتاج إلى الحماية من الشمس .

الحرص أيضا على عدم إرتداء الأحذية الصغيرة والمدببة الغير مناسبة لك لأنها تتسبب في تكسير الأظافر وتضعف نموها .

كما يمكنك أيضا سيدتي العناية بالأظافر وتقويتها عن طريق إستخدام معجون الأسنان لذا إحرصي على تخصيص فرشاة أسنان ناعمة للأظافر ثم ومي بفرك أظافرك بفرشاة الأسنان بلطف وحرص كي لا تؤذي الجلد المحيط بالأظافر ثم يترك المعجون على الأظافر لعدة دقائق ثم يتم غسل اليدين بالمياه الفاترة مع مراعاة إدخال المياه من أسفل الأظافر .

كما يمكنك أيضا نقع أظافرك في وعاء من الليمون المقطع لمدة 10 دقائق لتحصلين على أظافر تجمع بين البياض واللمعان بالإضافة إلى النظافة والقوة التي سوف تضيفها أحماض وزيوت الليمون إلى الأظافر وأيضا النعومة التي سوف تلاحظينها في بشرة يديك .

خطوات بسيطة للحفاظ على طلاء أظافر يدوم لفترة طويلة

الأظافر وجمالها
الأظافر وجمالها

تحلم كل سيدة وفتاة بالتمتع بطلاء أظافر جميل وجذابة يدوم لفترات طويلة دون بهتان أو تقشر وتبحث كثيرا عن طرق تساعدها في تحقيق حلمها لذا عليها إتباع الخطوات البسيطة التالية والتي فيما بينها :

التوقف عن نقع الأظافر في المياه حيث أن نقع الأظافر في المياه يتسبب في إمتصاص الظفر الماء مما يؤدي إلى توسيع شكله الطبيعي .

الحرص على اختيار مقي جيد للأظافر مع مراعاة إستعماله بصورة مستمرة حيث أن الأظافر القوية تعمل على إمتصاص طلاء الأظافر وتحافظ عليه لفترة أطول .

الحرص على وضع الطلاء في إتجاه واحد والإبتعاد عن الذهاب والإياب حيث أن الإختلاف في الإتجاهات قد يتسبب في ضعف الأظافر وبالتالي يجعلها أكثر عرضة للتقشير والتكسر .

الحرص على عدم الإكثار من طبقات الطلاء لذا ينصح بوضع طبقة أو أثنين من الطلاء بحد أقصى كي تضمنين بقاء الطلاء لأطول مدة ممكنة .

الحرص على إستعمال ملمع أظافر مناسب بعد الإنتهاء من وضع طلاء الأظافر .

خلطات طبيعية لأظافر لامعة قبل الصيف

الأظافر وجمالها
الأظافر وجمالها

الأظافر اللامعة والجذابة زمر من رموز الجمال والأناقة لذا يجب على الأنثى إتباع الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعمل على تلميع الأظافر والتي فيما بينها .

وصفة ملح البحر .

يتم خلط 4 معالق صغيرة من ملح البحر مع القليل من المياه الدافئة وبضع قطرات من زيت جنين القمح .

وبعد ذلك يتم نقع الأظافر في المزيج مع القيام بالتدليك البسيط لمدة دقائق .

ويتم تكرار هذه العملية من مرة أسبوعيا وستحصلين على أظافر أكثر لمعان وقوة .

وصفة زيت شجرة الشاي .

يعد هذا الزيت من الزيوت المرطبة والمطهرة الرائعة للأظافر لذا ينصح بوضعه على الأظافر مرتين في الأسبوع على الأقل وذلك لعلاج تشققات الأظافر .

تدليك اليدين :

الحرص على تدليك اليدين في حركات دائرية وذلك لتنشيط تدفق الدم إلى الأظافر وينصح إستعمال زبدة الشيا أو أي من المرطبات الأخرى في التدليك للحصول على أفضل النتائج الممكنة للأظافر .