أهم المعالم السياحية غينيا بيساو
أهم المعالم السياحية في غينيا بيساو

أهم المعالم السياحية في غينيا بيساو

غينيا بيساو عرفت بجوها الدافئ طوال العام وقليلاً ما يحدث تقلبات في درجات الحرارة، وعرفت أيضاً باشتهارها بالمعالم السياحية الطبيعية حيث أنها تمتد حتى تصل إلى أرخبيل بيساغوس وهو عباره عن مجموعة من الجزر الطبيعية الخلابه التي تساهم في جذب السياح لهذه الطبيعة الرائعة، تقع في غرب أفريقيا، كما وتعد غينيا بيساو من أفقر الدول في العالم حيث يعتمد أفراد شعبها على الصيد، والسمك كمورد للرزق والمعيشة.

أما بالنسبة للأديان فمعظمهم من الروم الكاثوليك أما بالنسبة لديانة الإسلام والديانة المسيحية فهم قليلو العدد، والديانات الرئيسية هي الديانات الأفريقية التقليدية.

وعلى الرغم من أن اللغة الرسمية هي اللغة البرتغالية إلا أن 14% فقط من شعبها يتحدثونها، بينما بنسبة أربعة وأربعين في المئة من سكانها يتحدثون لغة الكريول البرتغالية أي ما يعادل نصف سكانها تقريباً،والجزء المتبقي من سكانها يتحدثون عدة لغات محلية.

 

أهم المعالم السياحية غينيا بيساو

متحف التحف الأفريقية

يقبل إليها السائحين من كل مكان لرؤية معالمها والتعرف على ثقافتها ومن هذه المعالم متحف التحف الإفريقية حيث عرض فية جزءاً من تاريخ هذه البلاد حيث تم العمل في هذا المتحف على إلقاء لمحة تاريخية عن كثب عن تاريخ البلاد عن طريق عرض بعض الأعمال الفنية المعروضة فيه كالفخار التقليدي والنحت والنسيج، والجدير بالذكر أنها تضمنت لمحة عن المملكة القديمة في غابو بأن عرض في المتحف سلة وير والتي إشتملت على المواهب الفنية من الحرفيين.

متحف التحف الأفريقية
متحف التحف الأفريقية

Bo lama Bubaque

يقع هذا المخيم الحالي على بعد 69 كم من مدينة بيساو ينجذب إليه العديد من السياح نظراً لوجوده في وسط الطبيعة الخلابة، كما يمثل دوراً رائعا بإلقائه لمحة عن تاريخ هذه البلاد القديم على نطاق أوسع.

محميةArchipel de Bolama

تعد Archipel de Bolama واحدة من محميات المحيط الحيوية، كما تعرف هذه المنطقة بمناخها المتميز لتعرضها لموسمين أحدهما موسم الجفاف والأخر موسم الأمطار، ولهذا عرفت هذه المنطقة بالحواجز الرملية والسهول الطينية.

محميةArchipel de Bolama

الحديقة الوطنية Ilhas de Oran go National Park

وتشمل هذه الحديقه مجموعة من الجزر التي تتشكل منها هذه الحديقه الوطنية ومن هذه الجزر التي تضمنتها جزر، Imbone ، Meneque وOrangozinho، كانوجا، وبالحديث عن Oaran go فهي تتضمن مساحات كبيرة من الأراضي والغابات معاً، كما وتشمل مجموعة من أشجار والتي تعد من أشهرها أشجار المانغروف، وأيضا السافانا المشجرة الساحلية وغيرها من الأشجار، والقنوات والبحار.

متحف ناسيونال – Museu Nacional

يقع هذا المتحف في مدينة بيساو، هذا المتحف الوطني في غينيا يحتوي على العديد من اللوحات الفنية التاريخية القديمة، ومجموعة من الأوثان والأقنعة، واشتمل أيضاً على بعضاً من معروضات الأثنوغرافيا.

السوق المركزي – Mercado Central

يعد هذا السوق من أكبر الأسواق الموجوده في مدينة بيساو حيث يباع فيه جميع الأطعمة حتى الطعام المطهي كذلك بيع المنتجات الزراعية وبيع جميع أنواع الأسماك.

جزر بيجاغوس – Bijagos Islands

وهذه الجزر هي عبارة عن أرخبيل يتضمن مجموعة من الجزر الطبيعية ذات المناظر الخلابة التي تساهم في جذب العديد من السياح حيث تضمنت الكثير من الأشجار المختلفة والغابات وأيضا الرمال ومناطق المد والجزر، والجدير بالذكر أن هذه الجزر تقع قبالة الساحل الغربي على بعد 240 كم من مدينة بيساو.

شلال Saltinho:

يعد هذا الشلال هو ملتقى الزوار الصيادين للصيد والترفيه حيث يقع هذا الشلال تحت جسر على طول الطريق الرئيسي من جنوب غينيا في مدينة بيساو.

نهر Corubal:

يعد هذا النهر هو الأطول في غينيا بيساو حيث يبلغ طوله حوالي 560 كيلو متر، كما يشكل الحدود الدولية بين كلاً من غينيا وغينيا بيساو وذلك من خلال الحدود التي تصل من ضفاف البحر مع غابات المانغروف الشهيرة وأيضا الأراضي السبخة، وتبلغ هذه الحدود حوالي مائتان كيلو متر.

على الرغم من كونها من إحدى أفقر الدول في العالم وتواجهه العديد من المشاكل سواء أكانت إقتصادية أو سياسية أو مناخية حيث أنها تتعرض للجفاف خلال شهر ديسمبر حتى شهر إبريل، إلا أنه يوجد بها ما يميزها عن غيرها من الدول وهو وجود بعضاً من المعالم السياحية التي هي بمثابة التراث الحضاري للدولة وتاريخها على مر العصور القديمة.

أهم المعالم السياحية غينيا، بيساو بالصور:

جزر بيجاغوس – Bijagos Islands
جزر بيجاغوس – Bijagos Islands
أهم المعالم السياحية غينيا بيساو
أهم المعالم السياحية غينيا بيساو
أهم المعالم السياحية غينيا بيساو
أهم المعالم السياحية غينيا بيساو
نهر Corubal
نهر Corubal