شارع خاو سان في بانكوك
شارع خاو سان في بانكوك

شارع خاو سان في بانكوك

يعد شارع خاو سان من اهم الشوارع التي قد تراها في حياتك, وهذا الشارع من الشوارع الهامة التي توجد في تايلاند في مدينة بانكونك بالتحديد, وهو يوجد بالقرب من قصر ووات فرا كايو أشهر القصور في تايلاند.

شارع خاو سان في بانكوك
شارع خاو سان في بانكوك

يعتبر هذا الشارع من ارخص الشوارع لوجود الكثير من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات بارخص الاسعار, ويأتي اليه الكثير من السياح باستمرار للشراء منه, كما يأتي اليه الكثير من الشعب التايلندي للشراء منه من اصحاب الطبقة الفقيرة والمتوسطة, وتمتنع الطبقة الغنية عن القدوم اليه.

كما ان هذا الشارع يضم العديد من المحلات التي تتميز بطعامها الشعبي البسيط الذي يمكنك تناوله, وهو طعام رخيص الثمن لكل من يهوى الاكلات الشعبية, وهذا الشارع يتميز ايضا بانتشار تجارة الارز فيه لذلك اطلقوا عليه اسم خاو سان وهي كلمة تعني الارز المضروب, ويوجد في هذا الشارع الكثير من الانواع للارز التي يبيعها التجار, ويعملون على ضرب بعضهم بالاسعار فتجد احد المحلات ارخص من المحلات الاخرى.

شارع خاو سان في بانكوك
شارع خاو سان في بانكوك

كما ان هذا الشارع يتميز بوجود بعض الفنادق البسيطة التي تأخذ ثلاث نجوم, والتي تتميز ببساطتها وثمنها الرخيص الذي يمكن للجميع الاقامة فيه, كما انه من الفنادق التي يقيم فيها الكثيرين من الاشخاص الذاهبين للبحث عن عمل في تايلاند.

وتتميز المحلات في هذا الشارع مثل ما سبق ذكره بالارز, كما ان هناك محلات اخرى تبيع منتجات الملابس والخضار والفواكه, وهو سوق متسع يضم العديد من المحلات, كما يوجد بعض المحلات التى تبيع الكتب وتجد فيها العديد من الكتب بجميع اللغات إذا كنت تهوى القراءة, كما أنك سوف تجد كتب قديمة جدا لن تجدها في اكبر المكتبات, وهي تعتبر من احد العلامات التي تميز هذا الشارع.

كما تجد الكثير من الاشخاص الذين يبيعون الاشياء البسيطة والبائعة المتجولين في الشوارع, وتجد الباعة المتجولين يتجولون ليلا ونهارا بعرباتهم الصغيرة التي يقوموا ببيع الاطعمة فيها والسندوتشات للسياح بأرخص الثمن.

شارع خاو سان في بانكوك
شارع خاو سان في بانكوك

والجدير بالذكر ان على الرغم من بساطة هذه المنطقة الا انها يوجد بها الملاهي الليلية والتي يقصدها كثير من السياح, كما يوجد بها البارات وهي صممت خصيصا للسياح الكثيرين تناول الكحوليات, ويوجد فيها اماكن مخصصة للرقص والشرب والسهر والاستمتاع باليوم, فهذه المدينة من المدن التى تنشط في الليل اكثر من النهار, ويتم اقامة بعض المهرجانات في هذا الشارع والتي تعتبر من العادات في تايلاند حيث يقام كل سنة مهرجان رش الماء, حيث يجتمع شعب تايلاند في نصف شهر ابريل في هذا المهرجان ويجتمع السياح للاستمتاع برش المياه على بعضهم البعض, وهو نوع من الترفيه الذي يتم كل سنة, وهو أحد المهرجانات الضخمة التي يذهب اليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذا المهرجان الذي يتميز به شعب تايلاند ولا يوجد في دولة اخرى غيرهم, والجدير بالذكر ان هذا المهرجان لا يعرف احدا سببا له وما الهدف منه ولكن بالتأكيد انه عادة قديمة لديهم وتتم بشكل ترفيهي لا أكثر.

كما يوجد في هذا الشارع اكبر معبد لعبادة بوذا, وهو من المعابد الهامة جدا في تايلاند حيث يأتي الكثيرين من الدولة ومن الهند لزيارته والتعبد بداخله والتخلص من الذنوب, كما أن هذا الشارع يضم بعض المساجد الصغيرة بالإضافة الى هذا المعبد الضخم.

شارع خاو سان في بانكوك
شارع خاو سان في بانكوك

والجدير بالذكر ان الشارع يضم مطاعم بسيطة جدا تقوم ببيع الاطعمة التقليدية في تايلاند وهي اطعمة جميلة ولا تجد مثلها الا في تايلاند, فالشعب التايلاندي مشهور بطعامه المميز الذي لا مثيل له, وسوف تستمتع بتناول المأكولات البحرية الجميلة والشيقة, والاستمتاع بتناول السوشي افضل الاطعمة لديهم والذي يختلف طعمه في تايلاند عن اي مكان اخر, كما انك سوف تستمتع في كل منطقة في شارع خاو سان بجمال الموسيقى الرائعة لكبار الموسيقين هناك.

هذه الدولة من الدول الكبرى والتي يجب عليك زيارتها والتمتع بجمالها الخلاب الذي لا مثيل له, وسوف تستمتع بها كثيرا وسوف تنبهر بجمال الأسواق بها, كما أنك سوف تستطيع الحصول على التذكارات الخاصة بتلك الدولة من خلال زيارتك لشارع خاو سان وهو من اكثر الشوارع الشعبية على الاطلاق التي ستستمتع بها حقا.