أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة
أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة

أجمل الجزر السياحية في بحر إيجة

جزر بحر إيجة تلك الجزر السياحية التي تقع بالقرب من قارة أسيا الصغرى والتي تميزت بطبيعتها الخلابة والمميزة والفريدة من نوعها ، فأصبحت تلك الجزر من ضمن الوجهات السياحية التي يزداد الإقبال عليها شيئا فشيئا وتستطيع الوصول إليها من خلال ركوب الطائرات لكون الجزر تشتمل على مطارات صغيرة أو من خلال ركوب العبارات والإستمتاع بقضاء رحلة بحرية أكثر تميزا .

والجدير بالذكر هنا إن تلك الجزر ينجذب إليها دائما من هم يرغبون في التعرف على تاريخ الجزر القديم وأيضا الإطلاع على تلك الحكايات التي تحكى عن جزر بحر إيجة والمتمثلة في قصائد الشعر القديمة فمن أشهرها قصيدة هوميروس الشهيرة وأيضا لتعرف على تلك الوجهات الأثرية التي أشتملت عليها الجزر والتي تعود بتاريخها للعصور الرومانية والإسلامية القديمة ، ولذلك فسوف نقدم إليكم اليوم ومن خلال ذلك المقال أشهر تلك الجزر التي أشتمل عليها بحر إيجة خلال الأسطر القليلة القادمة .

 

جزيرة إيكاريا :

جزيرة إيكاريا
جزيرة إيكاريا

إحدى أهم الجزر السياحية التي تقع في بحر إيجة تلك الجزيرة التي تميزت بموقعها الفريد بالقرب من غرب ساموس فتبعد عنها قرابة العشرة كيلو متر ، بالاضافة إلى ذلك أيضا فتعد من أشهر تلك المدن التي أشتملت عليها جزيرة إيكاريا مدينة كوريوكوس أرجوس تلك المدينة التي يرجع إليها تسميه الجزيرة بذلك الأسم كما أنها تمثل المركز الإدراي لها وأيضا فهي عاصمة الجزيرة ، وتعد مدينة أونو وافديلوس هي عاصمة الجزيرة قديما وذلك خلال القرن الخامس عشر .

وتعد جزيرة إيكاريا تعود بتاريخها لأكثر من سبعة ألاف سنة قبل الميلاد تلك الجزيرة التي تميزت بكثافتها السكانية وأيضا بكونها من الجزر التي تشتمل على شواطيء خلابة وساحرة وأيضا بعض من المواقع الأثرية التي تعود بتاريخها لألاف السنين الماضية .

 

جزيرة ساموثريس :

جزيرة ساموثريس
جزيرة ساموثريس

جزيرة ساموثريس إحدى جزر بحر إيجة تلك الجزيرة التي عرفت في الماضى بجزيري ساموثراكي ، فتلك الجزيرة زادت شهرتها من خلال الأساطير والحكايات القديمة التي ذكرت من خلالها ، ومن أهم مقتنيات تلك الجزيرة جبل فنجري والذي تميز بإرتفاعه الشاهب مما أصبح من أكثر الجبال المتميزة بإرتفاعها في بحر إيجة .

وقد أشتهرت جزيرة ساموثريس بكونها من أخطر الجزر التي من الممكن زيارتها في بحر إيجة وذلك لكونها تشتمل على أماكن منحدرة خطيرة ، ويعد من أشهر الشخصيات اليونانية التي عاشت على تلك الجزيرة بوسيدون الذي أحتلها لفترة من الزمان لمواجهة الحروب التي تعرضت إليها الجزيرة في الماضي .

وتعد من أهم الوجهات السياحية التي أشتملت علهيا الجزيرة أيضا كنيسة كريمنيوتيسا مريم المقدسة تلك التي تميزت بموقعها المتميز بالقرب من شاطيء كيبوس الذي أنعكس على الكنيسة بطابع جذاب ومختلف ، كما يعد الشاطيء من أكثر الوجهات السياحية في الجزيرة إنجذبا للسائحين لتميزه بالرمال الناعمة وأيضا المياه الفيروزية الصافية .

 

جزيرة ليمونس :

جزيرة ليمونس
جزيرة ليمونس

جزيرة ليمونس تلك الجزيرة التي تميزت بموقعها المنفرد بعيد عن تلك الجزر الأخرى التي تقع في بحر إيجة ، كما أن تلك الجزيرة تتميز بالهدوء مما يجعلها خيار جديد لعشاق الإستجمام ، فشواطيء تلك الجزيرة تميزت برمالها الناعمة البيضاء بالإضافة إلى الشواطيء الصافية مياهها ، وتوفر تلك الجزيرة لزوارها بعض من المطاعم التي توفر لزوارها أشهى المأكولات وأيضا بعض من المشروبات الباردة والساخنة التي يستمتع بتناولها الكثيرين ، كل تلك الأمور وأكثر من ذلك جعل من تلك الجزيرة واحدة من وجهات الجذب السياحية المفضلة لدى الكثيرين .

 

جزيرة خيوس :

جزيرة خيوس
جزيرة خيوس

تلك الجزيرة التي تقع بالقرب الحدود التركية ، فتميزت تلك الجزيرة بتوفير عنصر الصمغ المصطكي فيها مما يجعلها تقوم بتصديها للغارج ويعود إليها بعائد مادي جيد ، كما تعد تلك الجزرة مسقط رأس إحدى رجال الشعر الإغريقي القدماء ذلك المعروف بأسم هوميروس مما جعل شهرتها تزداد بشكل كبير .

وتعد جزيرة خيروس من الجزر التي أحتلت المركز الخامس من حيث المساحة ، بالإضافة إلى كونها أشتملت على إحدى الوجهات الأثرية القديمة المتمثلة في قلعة تعود بتاريخها للعصور الوسطى القديمة خلال فترة حكم العثمانين لتركيا ذلك بالإضافة إلى كونها تشتمل على دير يعود بتاريخه للقرن الحادي عشر ، وأيضا تشتمل على بعض من القرى القديمة التي تعود بتاريخها للقرن الربع عشر ويستمتع الكثيرين بزيارتها والتجول فيها .