العناية بالقدمين أثناء الحمل
العناية بالقدمين أثناء الحمل

العناية بالقدمين اثناء الحمل

الحامل قد تعاني من تشققات بالقدمين والشعور بالتعب بهما ، ولكن اليوم سوف نتحدث عن طرق للعناية بالقدمين في فترة الحمل ، الحامل تتحمل فوق طاقتها من ألم بالبطن وثقل بالحركة والشعور بالغثيان والدوخة والإعياء من أقل مجهود ولذلك فقد لا تكون على دراية بعناية الأقدام ولذلك معنا طرق للعناية بالأقدام في فترة الحمل .

أولا :

في حالة الإنتفاخ بالقدم والشعور بالتورم والتعب بهمها يمكنك الطلب من الزوج بتدليك القدمين يمكنك اللجوء لمركز متخصص في تدليك الجسم ، ويمكنك الذهاب لمركز مختص بعمل المساج والتدليك ، وبذلك سوف يخفف عنك ألم التورم ويخلصك من الإنتفاخ يمكن عمل ذلك مرة أو مرتان بالأسبوع .

ثانيا :

يمكنك نقع القدمين لمدد قصيرة بالماء ويكون فاتر وليس ساخن وبذلك تتخلصي من الألم والتشققات ويمكن دهن الأظافر بالحناء وليس بالطلاء حتى تستطيعين الصلاة وتبدو القدمين في حالة جميلة مع الحناء وبذلك تشعرين بالراحة وبالمظهر الجميل .

ثالثا :

يمكنك نقع القدمين مع الملح الإنجليزي والذي يكون له عطر جميل كرائحة النعناع الأخضر ، وبذلك سوف تشعرين براحة كبيرة يمكن عمل ذلك مرتان على الأقل بالإسبوع الواحد .

رابعا :

يمكنك دهن القدمين بزيت جوز الهند ويمكن إرتداء جوارب حتى تحصلين على نتيجة مبهرة يمكن دهن القدمين بصورة يومية حتى تشعرين بالراحة وكذلك يزيل التشققات نهائيا من القدمين .

خامسا :

لا ترتدي الحذاء الضيق يمكنك شراء حذاء واسع حتى تكونين في أمان من تورم الأرجل ، يمكنك لبس حذاء واسع خلال فترة حملك ، وبعد الولادة يمكن تركه نهائيا .