فترة الخطوبة هي أول حاجة في الحب
فترة الخطوبة هي أول حاجة في الحب

ما هي فترة الخطوبة وهل هي أول حاجة في الحب ؟

يجب أن تعرفي عزيزتي الفتاه ما هي الخطبة وهي عبارة عن إعلان بالزواج أو قد تكون في أغلب الأحيان هي وعد بالزواج وهنا عزيزتي الفتاه يجب أن تعرفي أن الخطبة هي مرحلة نفسية هامة جدا ويجب أن تعرفى الهدف من الخطبة هو إستكشاف العريس ومعرفة إذا كان زوج المستقبل بينك وبينه تفاهم مما يعمل على إتمام الزواج .

وهنا نصحية لكل شاب وفتاه في فترة الخطوبة وهي مهم جدا وهي إلا يحاول كل منكما خداع شريك حياته في فترة الخطوبة ولكن يجب أيضا أن يعرف كل من الطرفين لا يجب إظهار نفسه بالمثالية لأن ذلك سيظهر في المستقبل بعد الزواج مما يؤدي إلى المشاكل والمتاعب بعد الزواج .

ويجب على كل من الطرفان أن يعرف أن الصراحة والتفاهيم ويجب على كل منهما أن يعرف أن لا يوجد شخص خالي من العيوب ولا يجب عند الاخيتار أن يختار الإنسان الذي من الممكن أن يقبل عيوبة .

وهنا يجب أن تعرفي أن هناك بعض المشاكل الذي من الممكن أن تواجه من الناحية المادية وأيضا في أغلب الأحيان تكون نفسية ولكن لا يجب أن يسيطر عليك القلق والتوتر فيجب أن تعرفي إذا كان هناك تفاهيم بين العريس وبينك فتأكد أن هذا التفاهيم يؤدي إلى حل جميع المشاكل بصورة أحسن وكلما استطاع كلا منكم التغلب على المشاكل وهذا يدل على نجاح العلاقة الزوجية بعد الزواج .

هناك بعض المشاكل التي تقابل أهل الخطبية من حيث المهور وأيضا تجهزات المنزل من الناحية الأجهزة الكهربائية وهناك مشاكل أخرى مثل المستلزمات التي يفرضها أهل الخطيبة على الشباب وهذا نتيجة عاداتهم وتقاليدهم .