كيف تعرف انك مسحور وماهي اعراض السحر ؟ هناك نوعين من الأشخاص أو بمعنى أخر نوعين من المعتقدين بما يسمى ( ما وراء الطبيعة ) , النوع الأول هم ما ينكروا وجود هذا النوع من العلم ( علم ما وراء الطبيعة ) و البعض الأخر من يؤمنوا به و يطلقون عليه إسم الباراسيكولوجي , و تطلق هذه المسميات على كل الأشياء الحسية التي يدركها الإنسان , أو من الممكن ان تكون لها علاقة فقط بالموروث الشعبي أو الثقافي والذي تم  ذكره  في الكتب المقدسة عند أهل الديانات المعروفة بالأرضية أو الوثنية , و قد ذكرت أيضا في الكتب المقدسة لأهل الديانات السماوية أو الرسالية و هي الإسلام , المسيحية و اليهودية .. و المقصود هنا من هذا الحديث هو ( السحر ) .

 

ما هو السحر ؟

السحر هو عملية إبهار الناس ببعض الأعمال الخارقة لسحر  العيون و الألباب , و الذي من خلاله يقوم الساحر بتسليط نوع من الجن على شخص ما بغرض إيذائه أو التحكم فيه من خلال بعض الأعمال السيئة مثلما فعل فرعون عندما القوا بالعصى و تحولت إلى أفاعي تتلوى على الأرض و لكن حدث ذلك في عيونهم فقط .

ينقسم السحر لأنواع عديدة مثل سحر المحبة و السحر الأسود , وسحر العيون و غيرها من انواع السحر .

السحر من الأمور المحرمة في الإسلام  حيث يعتبر السحر من الكبائر التي يمكن أن يرتكبها الإنسان  و يكون قد إرتكب جرما كبيرا و العفو من الله سيتطلب الكثبر , حيث أنه يعتبر شرك بالله , إيذاء للنفوس و نشر الفساد .

 

ما هي أعراض السحر ؟

ليس من الشرط وجود أعراض معينة يمكن ان تصاحب وجود السحر , و لكن في الغالب ما تكون الأعراض هي :

  • تشتت الذهن
  • سوء الحالة النفسية
  • كثرة النسيان
  • الميل للنعاس
  • الصداع المذمن والذي لا يؤثر معه أي مسكنات
  • و من الممكن أن تشتد الأعراض فتصل للجنون ,الإكتئاب الشديد

لذلك ما إن وجدت هذه الإعراض يجب التوجه للطبيب المختص بكل عرض أو حالة  و التأكد أن تلك الأعراض ليس لها علاج ( علاج السحر ) لكن و إن تم إعطائه علاج و لم يؤتي ثماره فيجب زيادة التأكيد و الذهاب لطبيب أخر للتأكد من عدم وجود أي حل و إن وجد  أنه لايوجد أي تحسن من هنا فقط نتأكد بأن تلك الأعرض هي وجود سحر , لذلك يجب التوجه لشخص مختص و أمين في أمور السحر و الكشف عنه و تأتي في النهاية  و هذا هو منهج الأخذ بالأسباب .

بإمكانك قراءة هذا الموضوع : دعاء فك السحر

 

كيف يمكن أن يتأكد الشخص أنه مسحور ؟

أبسط طريقة يمكن أن يتم المعرفة من خلالها هي الأعراض التي تم عرضها سابقا و التي لا يوجد لها حلول طبية .

و لكن الطريقة الأفضل هي قراءة بعض الأوراد و ملاحظة أي تغييرات ممكن تطرأ على الحالة النفسية أو أي أفعال يمكن أن يقوم بها المصاب , و إذا أصيب بأي أعراض مفاجئة أو غريبة  فتأكد من إصابته بالسحر , و من هنا يتم البدء فورا في العلاج النفسي و ذلك يتم من خلال التقرب من الله و الإهتمام بالعبادات  و الإلتزام بها و الطهارة الدائمة ,

يوجد بعض المختصين في هذا المجال و الذي من الممكن الإستعانة بهم في إتمام العلاج و الإستعانة به و يسمى ذلك بفك السحر , و يكون عبارة عن طريق إستخدام بعض التعويذات المكتوبة في بعض كتب السحر القديمة  و الغير متداولة بين الناس و دائما ما يحافظ عليها المشتغلين بها لعدم إستخدامها في الغير صحيح .

همسة: بإمكانك قراءة العديد من المقالات التي تتحدث عن السحر من هنا : السحر