كيفية تحسين الخط
كيفية تحسين الخط

كيفية تحسين الخط

لقد خلق الله الإنسان ثم علمه ما لم يعلم ولقد أعطى للإنسان العلم الذى جعله ينشأ المدارس ليعلم غيره من الأشخاص ويفيد مجتمعه ويخدمه , ويختلف كل شخص في خطه عن غيره من الأشخاص , وهناك شخص يكون خطه جميل وشخص أخر خطه لا تفهم منه شيئا .

ولكن يمكن تحسين الخط وذلك من خلال الممارسة ومحاولة تكرار الكلام بشكل لطيف , وتقليد الكلمة المكتوبة أمامك بشكل جميل , كما أن الجميع الأن يكتب على الكمبيوتر على برامج الورد والميكروسوفت أوفيس بدلا من الكتابة على ورقة واستخدام القلم , مما جعل الخط يسوء وقد لا تعرف تمسك القلم عند الكتابة من كثرة إهمالك له , لذلك يجب ترك الكمبيوتر واستخدام الكتابة اليدوية التي تحسن خطك .

وهناك بعض الخطوات لتحسين الخط وهي :

هناك بعض العيوب في خطك فالبعض يكتب بعض الحروف بشكل غير لطيف , فيمكن من خلال تحليل خطك ودراسته جيدا تعديله وتحسينه , كما أن هناك بعض المراكز التي تساعدك على تحسين الخط .

أثبتت الكتابة أن الخط يعبر عن الحالة النفسية للشخص , فكلما كان الخط به تعرجات كثيرة ونزول وطلوع كان ذلك بسبب مشكلة نفسية يعاني منها البعض , وإذا لم يكن به تعرجات فهو شخص متزن نفسيا .

كما أثبتت الدراسات أن هناك أن هناك بعض الأقلام التي تسيء الخط وهناك بعض الأقلام تحسن الخط , كما أثبتت بعض الدراسات أن طريقة مسك القلم هي التي تحسن الخط , فبعض الأشخاص يسيئون مسك القلم مما يتسبب في سوء خطهم .

كما أثبتت الدراسات أن الإعتدال في الجلوس ينظم الخط ولا يتسبب في تدهور في شكل الخط , وأنما يجعل الخط جيد .
كما أثبتت الدراسات أن هذه المشكلة ترجع إلى الأهالي والمدرسين فهم منذ الطفولة لا يهتمون بشكل مسك القلم للأطفال , كما أنهم لا يهتمون بكيفية كتابة أبناءهم وهل يكتبون بشكل جيد أم سيء , فهناك أمهات تشجع أبناءها على الكتابة بشكل جيد .