المانجو من أجمل العصائر والفواكه على الإطلاق هي فاكهة إستوائية ويوجد بها كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، وبذلك تكون المانجو من المواد الغذائية القيمة جدا لجسد الإنسان ، تحتوي المانجو على فيتامين ا وج وك وب6 ، يوجد بالمانجو ألياف ، ويوجد بالمانجو دهون وبروتين ، ويوجد بالمانجو كمية من النشويات ، مضادات أكسدة ، أوميجا 3 ، ويوجد بالمانجو سكريات ، ويوجد بها كذلك بوتاسيوم ونحاس ، ولذلك تعمل المانجو وعصيرها كدرع واقي لكل الناس .فوائد عصير المنجو

فوائد المانجو للعامة وللحامل :

  • يقلل المانجو من سكري الحمل فهو ينظم السكر بالدم ولذلك على كل من يعاني من سكري تناول عصير مانجو وكذلك للحامل المصابة بالسكري .
  • يمنع عصير المانجو من النزيف وكذلك يحمي عضلة القلب ويقويها ، فيمد الشخص بالطاقة والحيوية اللازمة .
  • يحافظ عصير المانجو على العيون ويبعد عنها الجفاف فهو يعمل في تحسين النظر ووضوح الرؤية وذلك يحمي غشاء الليلي عن طريق فيتامين أ .

المانجو تحتوي على ألياف هامة

يوجد بالمانجو ألياف كثيرة فتساعد الأم على الوجود بعيدا عن خطر الإمساك في الحمل فهو يعمل على بناء جنينك من حيث الشعر والجلد والنمو والعضلات والدماغ ، به كمية فيتامينات كبيرة تحمي السيدات الحوامل من فقر الدم ، يساعد على إمتصاص الحديد بالجسد ، يمنع المانجو من الشعور بالبرد وهو يحمي من التلف بخلايا الجنين .

يخفض عصير الماجو من نسبة الكولسترول داخل الدم ، كما أنه يساعد على خفض الدهون ، يمنع المانجو من تكوين خلايا دهنية فيمنع السمنة المفرطة ، ويساعد على حرق سعرات حرارية ويحد من الشهية للطعام .