اعراض سرطان دم عند الاطفال
اعراض سرطان دم عند الاطفال

اعراض سرطان دم عند الاطفال

هي حالة مرضية تصيب الكثيرين من الأطفال , حيث يكون ذلك بسبب وجود خلايا سرطانية في الدم أو النخاع , أعراض سرطان الدم :

وجود إلتهاب بكثرة لدى كثير من الأطفال , وسببه تكون خلايا سرطانية في الدم وتسبب حمى وأرق , وبكاء شديد من شدة الألم فهي لغته الوحيدة .

كما أن الأطفال يصابون بضيق في التنفس , يرجع ذلك لإصابتهم بسرطان الدم والذي يتكون داخل الغدة , ويكون قريب جدا من الحلق مما يسبب لهم ضيق في التنفس .

هذا المرض يحتاج إلى تدخل في الحال , والمعروف أن الأطفال تكون مناعتهم ضعيفة جدا لذلك يكونون أكثر عرضه للإصابة بأي مرض .

فإذا ظهرت هذه الأعراض على الطفل فلابد من عرضه على طبيب في الحال لعلاجه , كما يجب إعطاءه كافة الأدوية اللازمة لعلاجه وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة .

يحدث تورم للغدد الليمفاوية لدى الأطفال ويضر جدا بالطفل فيأثر على الدم ويسبب سرطان الدم , كما أن هذا السرطان يدمر دم الطفل فيحتاج الطفل إلى تغير دم كلي .

يحدث تجلد للدم بسبب وجود السرطان لدى الأطفال وهي تعمل على تكوين كدمات في جسم الطفل , كما أن هذا الطفل يفقد الكثير من الدم بسبب سرطان الدم , ويؤدي إلى فقر دم مما يجعل الطفل يعاني من شحوب في الوجة وتعب شديد .

يتم دراسة المرض جيدا والتعرف على عدد كرات الدم الحمراء والبيضاء في جسم الطفل لمعرفة مدى تأثير السرطان عليه , كما يجب أخذ عينة من النخاع لتحليلها وقد يكون سرطان الدم حاد أو بسيط وإذا كان حاد فقد تظهر العديد من الأعراض المفاجأة مرة واحدة .

سرطان الدم يدمر جسم الطفل ويدمر العديد من أجهزته لذلك يجب العناية الجيدة بالطفل وإعطاءه جميع الأدوية اللازمة .