يعتبر الكرفس من الأطعمة أفضل الأطعمة الصحية الرائعة التي ينصح بتناولها بصورة يومية , ويرجع ذلك لإحتواء الكرفس على نسبة كبيرة من الفيتاميتات والألياف والمعادن الأساسية , كما يمكن تناول الكرفس نيئا أو مطبوخا , بالإضافة أيضا يمكن إضافة الكرفس إلى عصائر الخضراوات , والسلطات , والشوربات , وإلى الكثير من وصفات الطعام المختلفة , لذا نقدم لك سيدتي اليوم الفوائد الصحية لتناول الكرفس بصورة يومية , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

الفوائد الصحية لتناول الكرفس يوميا

يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم

يساهم الكرفس كثيرا في خفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم , ويرجع ذلك لإحتوائه على مادة الـ بوتيلفثاليد , التي تمنح الخضراوات نكهة ورائحة مميزة , بالإضافة إلى أنه يعمل على تعمل على تحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم المرتفع .

يزود الجسم بما يحتاجه من المياه

يعد الكرفس من الأطعمة المفيدة كثيرا في ترطيب الجسم والتي تعمل على تحسين وظائف الجسم و ويرجع ذلك لإحتوائه على نسبة 95 % من المياه , كما يمكنك أيضا سيدتي خلط الكرفس مع ماء جوز الهند لتحصلين على شراب صحي ومفيد ومغذي .

غني بالمعادن

يتميز الكرفس بإحتوائه على نسب كبيرة من الحديد و والماغنسيوم , والبوتاسيوم , والصوديوم , ما يجعله فعال كثيرا وهام في تجييد آثار الأغذية الحمضية مثل اللحوم ومنتجات الألبان وغيرها بالإضافة إلى هذه المعادن هامة وضرورية كثيرا لعمل الكثير من أجهزة وأعضاء الجسم الحيوية .