فن اختيار ملابس الأطفال
فن اختيار ملابس الأطفال

فن اختيار ملابس الأطفال

اختيار ملابس الأطفال كل ما يجب عليكي في هذا الأمر :
أولا :

يجب عليكي معرفة بشرة طفلك فإن الأطفال بشرتهم حساسة جدا ورقيقة وبالذات حديثي الولادة فإذا وضعنا أصابعنا على أطفالنا فتترك أثار على أجسدهم فما بالك الملابس إن لم تكن مناسبة له .

فن اختيار ملابس الأطفال
فن اختيار ملابس الأطفال

ثانيا :

أبحثي دائما عن راحة طفلك في الملابس فإن طفلك يحتاج إلى الراحة والتي لازم تجديها في ثيابهم القطنية ذو ملمس ناعم المناسبة لبشرة طفلك لتجنب الإحتكاك والإلتهابات ولا تكون سبب إزعاجه وآلمه فإن هدف أي أم هو اختيار الملابس المناسبة لطفلها .

فن اختيار ملابس الأطفال
فن اختيار ملابس الأطفال

ثالثا :

أحرصي دائما على اختيار تصميم الملابس لطفلك لأنها أهم العوامل لاخيار الملابس فلكل طفل ما يناسب عمره من الملابس فلا يجيب أن تختار الملابس ذو الشرائط فممكن أن يختنق منها ولا الملابس ذات الأزرار فتسبب له الضيق والإختناق عند الجلوس أو يبتعلها دون إنتباه الأم .

رابعا :

قومي باختيار المقاس المناسب لطفلك فلا يجب عليكي اختيار المقاس الكبير الذي يغرق فيه الطفل ولا يجب اختيار الملابس الضيقة التي تسبب الخنقة وتقيد الحركة لطفلك .

خامسا :

كلما زاد عمر طفلك كلما زادت حريتك وتطورك في اختيار الملابس التي كانت لا يمكن أن يرتديه في صغر سنه مثل الجينز المريح والقميص ذات الأزرار وغيرها من التطورات .

سادسا :

طفلك في عمره هذا يحتل أكثر وقته على اللعب والحركة فأحرصي دائما على اختيار الملابس التي لا تقيد حركة طفلك .

سابعا :

عندما يكبر طفلك ويصل إلى سن الكلام ويستوعب رفض وقبول القرارات ويتعلم قول لا ليثبت رأيه فإن الثياب تحتل مكانة كبيرة في حياته ويبدأ الصراعات بين الأم والطفل فهو يرفض وهي تريد أن يرتديها ، وإليكي هذا الحل لتتخطي الصراع هذا بين طفلك أن تحرصي دائما على أن يحتوي دولاب طفلك على الملابس المريحة الملائمة لعمر طفلك الذي يفضلها طفلك .

ثامنا :

البساطة في اختيار ملابس طفلك فكلما كانت الألوان متنسقة والملابس مريحة لطفلك كانت مناسبة للخروج .

تاسعا :

الملابس المناسبة للطقس الحالي فيجب عليكي أن لا تتركي طفلك يتناول الملابس الصيفية في الشتاء ويصر عليها ويبدأ الصراع بينكما لأنه لا يفهمك وأنتي ترغبي أن يرتدي الملابس الشتوية لأنه لا يفهمك ببساطة .

عاشرا :

أتركي لطفلك مساحة لاختيار الملابس المناسبة له مثلا أن تستعيني بقطعتين من الملابس ودعيه أن يختار بنفسه وأن يتعلم الإعتماد على نفسه من صغر عمره .