تمارين هامة لشد عضلات الجسم

تمارين لشد عضلات الجسم

الكثير منا يعاني من بعض المشاكل الناتجة عن زيادة الوزن , وهي تتمثل في زيادة نسبة الكوليسترول وغيرها , وهناك بعض التمارين الهامة التي يمكن القيام بها للحصول على جسم مشدود وجذاب , وهذه التمارين تعمل على شد جميع عضلات الجسم وهي :

 

التمرين الأول :

يمكنك القيام بالوقوف في وضع مثني , ثم ثني ذراعك وأن تحملي في يدك شيئآ صغيرآ مثل زجاجة مياه صغيرة , وأن تقومي بتحريك يدك عدة مرات لليمين ثم تكرار هذه العملية على الجانب الآخر , وحركي يدك إلى الأمام وإلى الخلف ثم قومي بتكرار هذه العملية عدة مرات .

 

التمرين الثانى :

قومي بالنوم على الأرض وأثني أرجلك وإستخدمي يديك من خلال وضعها تحت رأسك , وقومي بتحريك يديك مرة إلى اليمين ومرة الى اليسار عدة مرات , وكررى هذا التمرين كثيرآ ويمكن أن تثبتي يديكي تحت رأسك وتقومي بثني رجلك وضمها على بطنك وفردها عدة مرات .

 

التمرين الثالث :

يمكنك النوم في الأرض على ظهرك ومسك زجاجة مياه صغيرة في يديكي الإثنان ورفع قدمك ومد يديكي لكي تصل لقدمك , ثم كرري هذه العملية مع قدمك الأخرى عدة مرات .

قومي بمحاولة رفع ظهرك وأنتي ترفعين أرجلك أيضآ , وأحرصي على أن تكون رجلك في وضع مستقيم وقومي بمحاولة القيام عدة مرات ستكون صعبة في البداية ثم ستعتادين عليها .

 

التمرين الرابع :

إستخدمي كرة هوائية كبيرة لتقومي بممارسة التمارين عليها وذلك من خلال وضعها في الأرض والجلوس على ركبك ومحاولة فرد يديك وفرد جسمك كله عليها عدة مرات .

قومي بالنوم على ظهرك وأفردي رجلك ثم إستخدمي يديك لإيصال الكرة بين رجلك مع رفع يدك دون تحريك جسمك عدة مرات .