فساد المسلسلات في رمضان
فساد المسلسلات في رمضان

شهر رمضان هو شهر التوبة والمغفرة والتخلص من الذنوب من خلال الصيام والصلاة , والإكثار من قراءة القرآن , والإكثار من الصلاة حتى يغفر لنا الله ذنوبنا , فأوله رحمة وثانيه مغفرة , وثالثه عتق من النار اللهم أعتق رقابنا من النار وحرم أجسادنا عليها .

ففي رمضان يتسلسل الشياطين حتى لا تسيطر على الإنسان , ويكون الإنسان متروك بمفرده يختار أن يفعل ما يشاء يصلي أو يصوم أو يبتعد عن الصلاة والصوم ويظل يرتكب المعاصي , فوقتها لا يكون للشيطان دخل وأنما شر من أنفسكم .

ويأتي هنا دور المسلسلات في رمضان التي تزداد بكثرة كل سنة في رمضان وكأنه شهر المسلسلات وليس شهر الطاعة والخشوع , فيتجمع الناس حولهم ويتركون صلاتهم وعبادتهم , ناسين أنه شهر فقط لاغير ولا يتكرر إلا كل سنة أما المسلسلات فتكرر بإستمرار , وتحل المسلسلات محل الشياطين وهي ما يطلق عليها شياطين الأنس .

بينما نجد أن المسلسلات تحتوي على العديد من العري والفسوق والقذارة , بالإضافة إلى إحتواءها على الأغاني والألفاظ البذيئة التي تنقلها إلى الناس والأطفال , ونجد الكثيرين الذين ينجرفون نحوهم ويقلدونهم .

كما تكثر في المسلسلات النساء المتعريات والتي تمارسن أفعالا غير محترمة إطلاقا تاركين الصيام والصلاة , ومعتقدين أنهم سيتفرجون على مثل هذه الأشياء ويذهبون للصلاة , فيظل ينتظر مسلسل وخلفه مسلسل حتى ينسى صلاته وينسى كل شيء .

يقول الله تعالى : { وأتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله } و { أتقوا الله فإنكم إليه ترجعون } يجب أن نجعل الله أمام أعيننا وأن نتقي الله أمام الناس ومن وراءهم وأن لا نتصنع التقوى أمام الأخرين وقلوبنا غير متقية .