البق نوع من الحشرات الصغيرة ولونها بني أو أسود وهي تتغذى على دماء الثدييات مثل البشر والحيوانات وتتواجد في الكثير من الأماكن مثل الأماكن المهجورة والقليلة التهوية وأيضاً تتواجد في الفراش وعلى أجسام بعض الحيوانات وفي الأماكن الرطبة والحارة وهذا النوع من الحشرات ينشط في الليل ويختفي في النهار وربما يختفي تماماً.

طرق التخلص من بق الفراش
طرق التخلص من بق الفراش

طريقة لدغ البق شبيهة جداً لطريقة لدغ البعوض ولا يتم الشعور بها في معظم الأوقات وتترك احمرار بسيط على الجلد وبعض الحكة ونادراً ما يتسبب البق في انتشار أحد الفيروسات الكبدية مثل فيروس B كما انه ينتقل من فراش إلى أخر و ينتشر في الملابس و المفارش و أثاث المنزل و يعد امر انتشار البق مزعج جداً خاصة إذا تواجد في الفراش فهو يقلل راحة الأشخاص بشكل كبير و لا يجعل النوم هادئ ابداً لذلك سنتحدث عن أهم و أسهل الطرق للتخلص من بق الفراش.

 

يمكن رش الأثاث ومكان الفراش بالبنزين وذلك البنزين يقضي على بيوض البق المنتشرة في الأثاث ويترك البنزين على الأثاث لمدة 10 أيام بعد ذلك يلمع بالماء وأحد المطهرات.

التخلص من كل المفارش والوسادات القديمة وتعقيم أثاث الفراش.

محاولة تعقيم الأثاث والفراش بسماح تعرضه للهواء والشمس.

يمكن إخراج أثاث الفراش من الغرفة للتعقيم و الدهان في أحد المحلات المتخصصة في صيانة الأخشاب مع تغير وسادات و مراتب الفراش فهذه الطريقة فعالة جداً للقضاء على البق.

استخدام المواد الكميائية و المنظفات القوية حل فعال جداً في القضاء على البق و الأنتهاء من كل بيوضه فيتم مسح الأثاث بهذه المواد لأكثر من مرة حتى الأنتهاء من البق تماماً.

يمكن تنظيف الرفراش و الأثاث المصاب باللبق بمكواة البخار فقومي بإضافة بعض المطهرات إلى الماء قبل تشغيل المكواة بعد ذلك يتم كي و تنظيف الأثاث و الفراش.

تعريض الستائر و الوسادات و المفارش كل يوم للشمس و التهوية الجيدة.

سد كل الفتحات و الثقوب المتواجدة في الجدران و الأراض لمنع خروج البق منها.

الحرص على تنظيف و تلميع أرضية المنزل بأستمرار بالمنظفات و المطهرات.